الأحد، 28 أبريل 2024 11:24 ص

النائب طارق متولى يطالب بتشديد الرقابة على "التموين" غدًا لهذا السبب

النائب طارق متولى يطالب بتشديد الرقابة على "التموين" غدًا لهذا السبب على المصيلحى وزير التموين
الأربعاء، 31 مايو 2017 10:37 م
كتب مصطفى النجار

طالب طارق متولى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة على منافذ توزيع السلع التموينية مع بداية صرف منحة رمضان، غدًا الخميس، بقيمة 14 جنيهًا لكل فرد مقيد بالبطاقات التموينية، والبالغ عددهم ما يقرب من 70 مليون مواطن بجانب صرف الدعم المخصص لهم شهريا وهو 21 جنيها لكل مواطن.

 

وقال متولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه لا ينكر أحد أن كميات كبيرة من السلع التموينية يتم تسريبها من السوق الرسمى إلى السوق الحر لتباع للمواطنين بأسعار غير مدعمة بالمخالفة للقانون ولتحقيق أرباح لبعض بقالى التموين وتجار السوق الحر الجشعين.

 

من جانبه، قال جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تعبئة 80 ألف طن سكر، وكذلك توفير كافة السلع المدعمة مثل الأرز والزيت لأصحاب البطاقات فى محافظات الوجه البحرى بجانب توفير الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع المدعمة فى محافظات الوجه القبلى.

 

وأضاف جمال الشرقاوى، أنه سيتم بدء توريد سلع منحة رمضان وكذلك المقررات التموينية عن شهر يونيه اعتبارا من غد الخميس لبقالى التموين ليقوموا بصرفها لأصحاب البطاقات على مدار الشهر، حيث يتم طرح كيلو الزيت على البطاقات بسعر 12 جنيها والأرز 6 جنيهات والسكر 8 جنيهات بجانب توفير السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

 

كان مجلس الوزراء قد قرر تخصيص مليار جنيه منحة رمضان لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 14 جنيها لكل فرد مقيد بالبطاقات على أن يتم صرف السلع بقيمة هذه المنحة مع المقررات التموينية عن شهر يونيو المقبل.


print