الأحد، 28 أبريل 2024 01:08 ص

إعلانات رمضان تبدأ فى اثارة الجدل.. بقالى التموين يعترضون على تشوية صورتهم ونائب: لسنا ملائكة

إعلانات رمضان تبدأ فى اثارة الجدل.. بقالى التموين يعترضون على تشوية صورتهم ونائب: لسنا ملائكة طارق متولى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
الإثنين، 29 مايو 2017 06:31 ص
كتب مصطفى النجار
أعلنت النقابة العامة لبدالى التموين أن الإعلان الذى يتم بثه فى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، باسم حملة "انت مراية نفسك"، والذى يظهر أن بقالى التموين ما هم إلا لصوص جشعين أصحاب نفوس مريضة ، مرفوض جملة وتفصيلا.
 
وقال ماجد نادى المتحدث الإعلامى للنقابة أن الإعلان يمثل نقطة تحول كبيرة فى الأزمة بين الحكومة ممثلة فى وزارة التموين وبدالى التموين، حيث إن مثل هذا الإعلان  تظهر أن هناك بدالى تموين يقومون بتخزين السكر التموينى وبيعه مرة أخرى لغير مستحقي الدعم، فى حين أنه ليس هناك أزمة حاليا في سلعة السكر التموينى، كما أن ما  كان يتم ضبطه من كميات ضخمة من السكر في المخازن التابعة للشركات الحكومية، والأزمة عندما حدثت فى اختفاء السكر كان العجز لدى عموم بدالى التموين يصل إلى 50%.
 
وأكد نادى أن 30 ألف بدالى تموينى فى 27 محافظة بالجمهورية متعاملين مع 71 مليون مواطن مربوطين على 19 مليون بطاقة تموينية ذكية، يرفضون استمرار هذا الاعلان، مطالبين وزارة التموين العمل على إظهار صورة بدال التموين بصورة لائقة وليس كاللصوص سارقى قوت الشعب.
 
 
من جانبه، علق طارق متولى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بأننا لسنا في مجتمع من الملائكة وعلينا أن نصارح أنفسنا وهو ما يهدف إعلان "بص لنفسك في المراية" أن يوضحه ويحارب جشع البعض ولذلك أظهر الإعلان ممثل عن كل قطاع "بقال تموين - صاحب سوبر ماركت - مسئول حكومى ".
 
 
وأكد النائب طارق متولى، في تصريح ل"برلمانى"،أنه يجب إصلاح المجتمع ومعالجة الفساد الذي أصبح منتشر في كل مكان ويؤثر علي الجميع خاصة الفقراء ومحدودي الدخل، لافتا إلى أنه لا ينكر أحد أن عدد ليس بقليل من بقالين التموين تسببوا في الإساءة لسمعة باقي بقالين التموين.
 
 

print