الجمعة، 17 مايو 2024 10:03 م

مجدى ملك: تقاعس بعض أجهزة الدولة عن أداء عملها يتسبب فى انتشار الإرهاب

مجدى ملك: تقاعس بعض أجهزة الدولة عن أداء عملها يتسبب فى انتشار الإرهاب النائب مجدى ملك
الإثنين، 29 مايو 2017 03:48 م
كتبت سماح عبد الحميد

ألقى النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بمحافظة المنيا، كلمة قوية خلال جلسة مجلس النواب صباح اليوم الإثنين، هاجم خلالها تقاعس بعض أجهزة الدولة عن أداء عملها، ما يؤدي في النهاية إلى انتشار الإرهاب.

وجاء في كلمة النائب مجدي ملك:

"السيد رئيس المجلس.. السادة الزملاء نائبات ونواب الشعب.. مع كل الأحداث تندلع حالة من الفوران سرعان ما تهدأ.. حالة من الغليان سرعان ما تبرد.. اتخذنا إجراءات وقمنا بتعديلات في قوانين وتشريعات دون إنقاذ لحماية الوطن لذا أنبه واحذر وأتساءل.. أين دور القضاء العادل الناجز في حماية المجتمع ومحاسبة الإرهابيين الذين أحرقوا ودمروا وقتلوا؟.. أين دور المؤسسات الدينية من إعلاء قيم المواطنة من واقع صحيح الأديان وسماحتها وفق رسالات السماء؟.. تركت الساحة للاجتهاد الشخصي والتراث المليء بالأخطاء البشرية دون توضيح أو تصحيح وفق تعاليم الدين الصحيح الذي ألبسوه بما ليس فيه.. أين دور وزارة الثقافة التي لا مردود لها على أرض الواقع؟.. أين دور وزارة الشباب في القرى والنجوع التي تحتاج إلى عمل حقيقي وليس أداء شكلي لا يقدم جديد للوطن؟".

وتساءل النائب مجدي ملك: "أين دور الحكومة في الاستثمار في الأمن من حيث التدريب والتجهيز والإعداد لمواجهة التغيرات النوعية للعمليات الإرهابية؟..أين دور وزارة التضامن الاجتماعي في تصحيح أخطاء مؤسسات المجتمع المدني التي أوجدت الشرعية والأرضية لكيانات إرهابية تعبث بسلامة الوطن نتيجة تراجع دعم المؤسسات الوطنية.. اتقوا الله في مصر بالعمل لا بالشعارات ولا تتركوا الرئيس يعمل منفردا ومعه قوات مسلحة ننحي لها وأجهزة أمنية تحصد أخطاء أداء المؤسسات".

ووجه ملك رسالة لنواب البرلمان قال فيها: «أيها النواب التحموا بالشعب عبروا عنه بقوة لنحمي وطن ونبنيه لكي نستحق العيش فيه".


print