الإثنين، 13 مايو 2024 05:36 ص

باحث بجامعة أمريكية: تصريحات أمير قطر تؤكد رؤية "السيسى" عن تمويل الإرهاب

باحث بجامعة أمريكية: تصريحات أمير قطر تؤكد رؤية "السيسى" عن تمويل الإرهاب اسلام اخوات الباحث بكلية العلاقات الدولية بجامعة ديلوير بالولايات المتحدة الأمريكية
الأربعاء، 24 مايو 2017 09:40 م
كتب مصطفى النجار

قال إسلام اخوات، الباحث بكلية العلاقات الدولية بجامعة ديلوير بالولايات المتحدة الأمريكية، إن تصريحات تميم بن حمد آل ثان أمير قطر، حول جماعتى الإخوان وحماس وكذلك إيران يدل على أن رؤية مصر لتمويل الإرهاب كانت صحيحة وواضحة وغير متحيزة.

واستشهد الباحث المصرى الأمريكى، في تصريحات لـ"برلمانى"، بتساؤل الرئيس عبد الفتاح السيسى عمن يمول ويدعم الإرهاب؟"، واستطرد: أن الرئيس طالما حذر من تمويل الجماعات الإرهابية وآثارها البغيضة على مستقبل الدول وحياة الشعوب وأمن واستقرار دول العالم.

وأضاف الباحث أن قطر تدعم الإرهاب منذ البداية، وانكشف كل شئ في تمويل الجماعات المتطرفة وظهر للعالم كل ما قاله سابقًا الرئيس السيسى عن تمويل الجماعات الإرهابية.

وتساءل إسلام اخوات، عن مستقبل العلاقات الدولية الدبلوماسية لقطر بعد هذه الفضيحة المدوية، قائلًا: والسؤال الآن يا تري العالم هيعمل إيه مع قطر في الوقت الحالى؟".

يذكر أن أمير قطر في كلمته أمس خلال حفل تخريج عسكري، هاجم دولًا عربية ودافع عن سياسات إيران وحماس والاخوان، كما هاجم الأمير القطري ما اسماه بـ"الحملة الظالمة" التي تقودها دول الخليج ضد بلاده، موضحا أن قطر لا تعرف الإرهاب والتطرف، كما تطرقت الكلمة إلى القمة الأخيرة في الرياض، وإلى العلاقات القطرية - الأمريكية والقطرية - العربية المتأزمة.

 


print