الإثنين، 29 أبريل 2024 08:07 ص

النائب محمد فؤاد يرفض تخفيض أصناف أدوية "روشتة" التأمين الصحى

النائب محمد فؤاد يرفض تخفيض أصناف أدوية "روشتة" التأمين الصحى الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
الأحد، 21 مايو 2017 05:57 م
كتب عبد اللطيف صبح

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، موجهه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لوجود العديد من الشكاوى والاستغاثات من قبل المواطنين فيما يتعلق بوجود مشكلة فى صرف الأدوية الخاصة بزائرى التأمين الصحى.

 

وقال "فؤاد"، فى بيان له، إن تلك المشكلة تتمثل فى أن المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض (القلب – الصدر)، والذين يتم صرف العلاج لهم من قبل فروع التأمين الصحى كان مخصص لهم عدد 6 أصناف من الأدوية الخاصة بحالتهم الصحية على روشته الزيارة الواحدة، وأنه دون مبرر أو سابق إنذار تم إصدار تعليمات ومطبوعات جديدة من شأنها تخفيض عدد الأدوية الواجب صرفها للمرضى إلى 4 أصناف فقط، على أن يتم ترحيل باقى الأصناف إلى تاريخ غير معلوم.

 

وأكد "فؤاد" أن هذا سيؤدي إلى مشقة كبيرة على المرضى من أجل الحصول على باقي الأصناف من الأدوية، قائلا "وهو ما لا يجوز ولا يقبل على الإطلاق المساس بحقوق المواطنين فى ذلك الشأن الحساس".

 

كما طالب "فؤاد" بسرعة التدخل من أجل حل تلك الأزمة وإعادة الأمر إلى سابق عهده وأن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة الشئون الصحية بالمجلس لمناقشته.


print