الأحد، 19 مايو 2024 07:23 ص

رئيس "زراعة البرلمان": جلسة مع الوزير بعد انتهاء موسم القمح.. والحكومة نفذت 90% من توصياتنا

رئيس "زراعة البرلمان": جلسة مع الوزير بعد انتهاء موسم القمح.. والحكومة نفذت 90% من توصياتنا هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة والأمن القومى بمجلس النواب
الجمعة، 19 مايو 2017 09:37 م
كتبت إيمان على

أكد النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والأمن القومى بمجلس النواب، أن اللجنة سيكون لها جلسة مع وزير الزراعة عبد المنعم البنا والجهات المعنية بعد انتهاء موسم حصاد القمح لرصد الإيجابيات والسلبيات التى وقعت لتفاديها العام القادم، مشيدا بموسم هذا العام خاصة بعد أنه تجاوز المليون و800 فدان حتى الآن، قائلا: "فى فرق الأرض من السما بين موسم السنة دى والسنة اللى فاتت".

 

وأشار رئيس لجنة الزراعة، فى تصريحات لـ "برلمانى"، إلى أن الدولة اهتمت بالصوامع وألغت الشون الترابية التى كانت بوابة لإهدار القمح وهناك متابعة جيدة من وزارة التموين للموسم، معتبرا أن ما تم تنفيذه يمثل 90% من توصيات لجنة تقصى حقائق القمح بالبرلمان.

 

وأكد "الشعينى" أن محصول العام الجارى للقمح إنتاجيته أعلى ويتراوح من 15 لـ20 إردبا للفدان الواحد، لافتا إلى أن هذا الأمر يبشر بازدياد احتياطى القمح للدولة هذا العام .

 

يذكر أن لجنة الزراعة والأمن القومى كانت قد عقدت اجتماعا الأسبوع الماضى لمناقشة موازنات قطاعاتها وانتهت بمطالبة دعم الفلاحين من موازنة وزارتى الزراعة والرى باعتبارهما وزارات خدمية تسهم فى ضمان الأمن الغذائى للدولة اضافة إلى رفع ميزانية مركز البحوث الزراعية .


print