الخميس، 02 مايو 2024 10:08 م

ننشر استجواب نائب حلوان لوزير الصحة بالبرلمان.. نصر الدين: سأقاتل من أجل مناقشته

ننشر استجواب نائب حلوان لوزير الصحة بالبرلمان.. نصر الدين: سأقاتل من أجل مناقشته إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب
الجمعة، 19 مايو 2017 08:32 م
كتب محمد أبو عوض
أعلن الدكتور إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، عن تقدمه باستجواب للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه للدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بشأن المستشفيات التابعة للوزارة، اتهم فيه وزير الصحة بعدم الأمانة فى مسؤوليته على حياة المصريين.

 

وتابع نصر الدين، فى طلب الاستجواب والذى أرسله إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، أنه فور إعلانه تقديم الاستجواب لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد، تلقى عشرات من مكالمات التأييد من الزملاء النواب، من مختلف محافظات الجمهورية، بداية من محافظة سيناء وانتهاء بأسوان، مما يكشف عن مدى معاناة المواطنين مع المنظومة الصحية التى أصابها الوهن وسيطرة عليها الاهمال نتيجة لتقاعس السيد الوزير والقيام بدوره.

 

وقال "نصر الدين"، إن وزير الصحة غير أمين على حياة المصريين، ولا بد من محاسبته وسحب الثقة منه، لاستهانته بالمرضى، متابعا: "الإهمال فى المنظومة الصحية وصل لمرحلة عدم وجود قسم لعلاج الحروق الخطرة بمستشفى حلوان العام، الذى يخدم أكثر من مليونى مواطن، ما تسبب فى 3 أفراد من أسرة واحدة، والعدد مرشح للزيادة".

 

وأشار النائب إسماعيل نصر الدين، إلى أن أنبوبة بوتاجاز انفجرت فى أحد المنازل بمنطقة العزبة البحرية بحلوان، وتم نقل المصابين للمستشفى العام لإنقاذهم، وفوجئ الأهالى برفض المستشفى استقبال المصابين لعدم وجود قسم للحروق، ما اضطرهم للتنقل بين المستشفيات وتوزيع الحالات على مستشفيات أم المصريين والحلمية العسكرى وقصر العينى.

 

وأضاف "نصر الدين" فى بيانه، أن التأخر فى إسعاف الحالات تسبب فى وفاة 3 منهم، مشيرا إلى أن الإهمال فى المستشفيات وصل لدرجة غير مقبولة، وأنه يتمسك بحقه فى تقديم الاستجواب ومناقشته، ولن يتراجع عنه مهما حدث، وسأقاتل من أجل مناقشته، مختتما بيانه بالقول: "حسبنا الله ونعم الوكيل فى وزير الصحة الذى حول المستشفيات لمقابر للمصريين".

 

c57ab8f9-cc33-44ad-8bd0-566630c6b77e
 
d3a335ab-a451-4a56-9f77-97ace2e8642d
 
f6c6aaa0-d3ed-4b88-9eed-e8a7afd8f15c

الأكثر قراءة



print