الخميس، 16 مايو 2024 03:16 ص

النائب إسماعيل نصر الدين يطالب وزارة الداخلية بحرم آمن أمام الكنائس

النائب إسماعيل نصر الدين يطالب وزارة الداخلية بحرم آمن أمام الكنائس النائب إسماعيل نصر الدين
السبت، 29 أبريل 2017 02:50 م
كتب محمود حسين

تقدم إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، لوضع حواجز لتكون "حرم آمن" أمام الكنائس علي مستوي الجمهورية.

 

وقال "نصر الدين" فى بيان له اليوم السبت، إن سبب تقديمه لطلب الإحاطة أن أجهزة الأمن تحارب عدوا خفيا والأحداث الأخيرة كشفت أن الجماعات الإرهابية غيرت من تفكيرها ووجهت عملياتها النوعية تجاه الكنائس لإحداث فتنة طائفية.

 

وأشار نصر الدين، إلى أن الكنائس ودور العبادة لا تقل أهمية عن السفارات والوزارات، لذا يجب تأمينها من خلال تحديد حرم آمن للكنيسة لإفشال أى محاولة انتحارية، موضحا أن أجهزة الأمن على مستوي العالم لا تستطيع منع انتخاري من تفجير نفسه، وهذا ظهر في تفجير الكنيسة المرقسية في الإسكندرية عندما فشل الانتحاري في الدخول إلى الكنيسة قام بتفجير نفسه بالخارج.

 

وأضاف أن الحواجز الأمنية ستمنع الانتحارى من الوصول إلى الكنيسة، وتمكن القوات من اكتشافه والتعامل معه قبل وصوله، مشددا على ضرورة تزويد القوات بأجهزة حديثة لكشف المفرقعات، بالإضافة إلى وجود كلاب بوليسية مدربة علي أعلي مستوي، مؤكدا قدرة الأجهزة الأمنية علي حفظ الأمن في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.


print