الإثنين، 29 أبريل 2024 12:03 م

هالة أبو السعد: الإرهاب يضرب الدول العظمى فى عقر دارها.. وهذه حصتنا من السياحة العربية

هالة أبو السعد: الإرهاب يضرب الدول العظمى فى عقر دارها.. وهذه حصتنا من السياحة العربية هالة أبو السعد
الخميس، 18 مايو 2017 09:50 م
كتب محمد أبو عوض

علقت نائبة حزب المحافظين بالبرلمان هالة أبو السعد، على حادثى الدهس اللذان وقعا منذ ساعات قليلة فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية قائلة، "الإرهاب يضرب الآن دولا عظمى مثل أمريكا وفرنسا وروسيا والبقية تأتى".

وأوضحت "أبو السعد"،فى بيان لها أن الأوضاع الآن فى المطارات المصرية تحسنت بشكل كبير، وأن الدولة تعمل جاهدة على استعادة السياحة بعد استقرار الحالة الأمنية فى الدولة، مشيرة إلى أن مصر قد تكون أكثر أمنا فى الوقت الحالى من دول عديدة فى أوروبا.

وأردفت، أن الدولة بصدد العمل على جذب أكبر عدد ممكن من السياح وتستهدف بشكل أساسى السياح العرب، خاصة أن الدول العربية تضم أكثر من 5 ملايين عامل أجنبى من جنسيات مختلفة قد تكون مصر واحة جيدة لاستقطابهم من خلال تأشيرة الدخول لزيادة حركة التوافد من هذه العمالة الأجنبية.

كما أشارت إلى أن مصر تستهدف زيادة حصتها من السياح العرب إلى 2.5 مليون سائح بنهاية العام الحالى مقابل مليونى سائح عربى زاروا مصر خلال العام الماضى.

وتمثل السياحة الروسية والبريطانية نحو 45% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر سنوياً، بما يعكس تأثر القطاع بشدة منذ وقف الرحلات من البلدين.

وفى نفس السياق، أصيب 5 أشخاص، قبل قليل، في حادث دهس جديد، وقعت في منطقة ستاتن أيلاند، بالولايات المتحدة، يأتي هذا بعد نحو ساعتين فقط، من مقتل شخص وإصابة 20 آخرين، في ولاية نيويورك، بعد أن قامت سيارة مسرعة بدهس عدد من المشاة على رصيف في منطقة تايمز سكوير.

 


الأكثر قراءة



print