الإثنين، 29 أبريل 2024 09:17 م

إيهاب الخولى: حكم حبس سحر الهوارى لم يصل البرلمان.. وفقيه قانونى: لا تأثير على التنفيذ لرفع الحصانة قبل الحكم

إيهاب الخولى: حكم حبس سحر الهوارى لم يصل البرلمان.. وفقيه قانونى: لا تأثير على التنفيذ لرفع الحصانة قبل الحكم صلاح فوزى الفقيه القانونى
الأربعاء، 17 مايو 2017 09:33 م
كتب محمد صبحى

قال إيهاب الخولى أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الحكم الخاص بالنائبة سحر الهوارى، الصادر من محكمة الإسكندرية الاقتصادية بحبسها 5 سنوات لم يصل إلى مجلس النواب، مؤكدا فى تصريح لـ" برلمانى" أنه سيتم مناقشة الحكم وحيثياته فور وروده للبرلمان.

وفى هذا الصدد يقول صلاح فوزى الخبير الدستورى، إنه لا تأثير على تنفيذ الحكم الخاص بالنائبة سحر الهوارى، خاصة وأنها طلبت رفع الحصانة عن نفسها للمثول أمام المحكمة ووافق البرلمان على ذلك، وبالتالى فإن الحكم الصادر كان حضوريا ومن ثم يتم تنفيذه.

وأضاف فوزى فى تصريح لـ" برلمانى" أنه من المفترض فور وصول صورة الحكم للبرلمان يتم دراسته باللجنة التشريعية لفحصه واعداد تقرير عليه حول ما اذا كانت أحد شروط إسقاط العضوية انتفى يتم إسقاطها ويعرض على الجلسة العامة بالبرلمان ويتم التصويت عليه إسقاط العضوية بتوافر الثلثين وإن لا تتوفر النسبة ستظل العضوية مستشهدا بواقعة حبس طلعت السادات أيام عضويته بالبرلمان مدة عام ونصف بالسجن الحربى ولم تسقط عنه العضوية

كانت محكمة جنايات الإسكندرية الاقتصادية، برئاسة المستشار أمير العدلى أمير، قضت فى أبريل الماضى ، بمعاقبة عضو مجلس النواب سحر الهوارى، وشقيقيها حاتم وحازم الهوارى، بالسجن لمدة 5 سنوات، لإفلاسهم بالتدليس فى الفترة السابقة لعام 1998 بإجمالى مبلغ 238 مليون جنيه، للتهرب من سداد ديونهم.

 

وكانت النيابة العامة بالإسكندرية، أحالت المتهمين للمحاكمة بتهمة التواطئ مع مسئولة بنك القاهرة، لتوقفهم عن سداد ديونهم، وإعلان إفلاسهم على غير الحقيقة.

 

 


الأكثر قراءة



print