الأحد، 05 مايو 2024 10:58 م

وكيل "صحة البرلمان" يهاجم ممثل وزارة المالية: "عاوزين واحد متخصص"

وكيل "صحة البرلمان" يهاجم ممثل وزارة المالية: "عاوزين واحد متخصص" أحمد العرجاوى وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
الأربعاء، 17 مايو 2017 01:24 م
كتب هشام عبد الجليل

هاجم أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، وزارة المالية بسبب عدم إرسال ممثل عنها متخصص أثناء عرض موازنة وزارة الصحة للعام المالى 2017/2018، قائلا: كان من الأولى أن ترسل ممن ينوب عنها أن يكون متخصصا ولا يقوم بالاتصال بأحد من الوزارة للرد على استفسارات النواب.

 

وأضاف العرجاوى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الصحة بالبرلمان، برئاسة النائب محمد العمارى، رئيس اللجنة، والمخصص لمناقشة الموازنة العامة للعام المالى 2017/2018، انه غير مقتنع بممثل وزارة المالية الذى كان حاضرا الاجتماع وذلك لعدم امتلاكه المعلومات الوافيه حول استفسارات النواب بشأن الموازنة، مطالبا بفصل مستشفيات الجيش والشرطة عن الموازنة العامة للصحة.

 

وطالب وكيل لجنة الصحة، من ممثل وزارة الصحة الذى كان حاضرا اجتماع اللجنة بتقرير عما تم إنجازه على أرض الواقع وما أخفقت فيه الوزارة بسبب العجز المالى، وذلك لسهولة تحديد البنود المطلوب فيها زيادة ووضع رؤية شاملة للعمل.

 

الجدير بالذكر أن ممثل وزارة المالية الذى كان حاضرا الاجتماع قام بالاتصال باحد قيادات الوزارة وذلك للرد على استفسار أحد النواب حول هل ميزانية التأمين الصحى مدرجة ضمن الموازنة العامة أم أنها خارج الحسابات، وهذا الأمر أثار حفيظة النواب جميعهم.


الأكثر قراءة



print