السبت، 04 مايو 2024 02:20 ص

وكيل "تعليم البرلمان": لم نناقش مد فترة العام الدراسى لـ"10" شهور

 وكيل "تعليم البرلمان": لم نناقش مد فترة العام الدراسى لـ"10" شهور عبد الرحمن البرعى - وزير التعليم
الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:12 م
كتب محمد أبو عوض

قال عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن وزير التعليم لديه عدد من الملفات لتطوير منظومة التعليم، ولكن الموازنة العامة للدولة والمخصصة للتطوير التعليم، ضعيفة وغير دستورية ولا تمنح الوزير مساحة لتطوير المنظومة.

 

وتابع، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة لم تناقش فكرة اطالة العام الدراسى لـ"10" شهور، نظرا للإمكانيات الضعيفة للتعليم والذى لا يسمح بأعباء مالية إضافية.

 

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، كشف أن ما أثير بشأن إلغاء قسمى "العلمى والأدبى" فى الثانوية العامة، كان فى سياق حديث حول تطوير التعليم فقط ولم يكن قراراً، لافتاً إلى أنه مهتم بالمدارس الحكومية لأنها تحتوى أبناء الأسر الفقيرة الذين بحاجة إلى تعليم جيد، مشيراً إلى أنه اختار معاون للوزير لذوى الاحتياجات الخاصة، والوزارة تهتم بهم.

 

وأضاف "شوقى"، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، لبرنامج هنا العاصمة، عبر فضائية "سى بى سى"، أنه يريد إطالة العام الدراسى لشهور أخرى لأن الحالى قصير للغاية، وهناك دراسة لبحث ذلك الأمر، لافتاً إلى أن هناك تفاوضًا مع الكتب التعليمية التى تطرح بالأسواق من أجل إضافتها إلى "بنك المعرفة".


print