الجمعة، 17 مايو 2024 10:29 ص

أحمد حلمى الشريف: مجلس الدولة لم يخطىء فى ترشيح "الدكرورى" فقط والرئيس له حرية الاختيار

أحمد حلمى الشريف: مجلس الدولة لم يخطىء فى ترشيح "الدكرورى" فقط والرئيس له حرية الاختيار النائب أحمد حلمى الشريف
الأحد، 14 مايو 2017 11:30 ص
كتبت إيمان على

اعتبر النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن مجلس الدولة استعمل حقه القانون فى شأن قراره باختيار المستشار يحيى الدكرورى وحده كرئيسا لمجلس الدولة، لافتا إلى أن مجلس الدولة لم يخطىء فى ترشيح واحد فقط ولم يلتزم بما نص عليه القانون بإرسال كل هيئة 3 مرشحين يختار رئيس الجمهورية من بينهم.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومقدم القانون بالبرلمان قبل إقراره، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه فى حالة ترشيح أقل من 3 فمن حق رئيس الجمهورية أن يختار من بين أقدم 7 نواب، موضحا أنه قد يكون اختيار رئيس الجمهورية بتزكيته أو أن يختار بين 7 نواب.

 

و ردا على ما قيل بأن القانون يستهدف بالأساس "الدكرورى" ومجلس الدولة تعمد الرد بذلك، قال وكيل لجنة الشئون الدستورية، إن البرلمان لم يستهدف أحد بصدوره ذلك القانون وكان المقصود تنظيم أعمال اختيار رؤساء الهيئات، لافتا إلى أنه يحترم القضاة وهم ينفذون القانون وعنوان العدالة.

 

و كانت الجمعية العمومية لمستشارى مجلس الدولة قد عقدت أمس السبت، وتمسك مستشارو المجلس بمبدأ الأقدمية، وقررت الجمعية ترشيح المستشار يحيى دكرورى النائب الأول لرئيس مجلس الدولة فقط ليشغل منصب رئيس مجلس الدولة، وإرسال ترشيحهم لرئاسة الجمهورية متمسكين بذلك بمبدأ الأقدمية المتعارف عليه منذ القدم.

 

 

 


print