الخميس، 09 مايو 2024 02:46 م

عضو "إسكان البرلمان" عن سحب الأراضى الزراعية المبنى عليها:: ده كلام فاضى وغير دستورى

 عضو "إسكان البرلمان" عن سحب الأراضى الزراعية المبنى عليها:: ده كلام فاضى وغير دستورى عاطف عبد الجواد عضو لجنة الإسكان
السبت، 13 مايو 2017 01:10 ص
كتب محمد أبو عوض

وصف النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان والمرافق، حديث الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، بشأن عقوبة المتعدين على الأراضى الزراعية بالبناء عليها "بالكلام الفاضى"، الذى لايمكن تطبيقه.

 وتابع عضو لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحل الأساسى للقضاء على تآكل الرقعة الزراعية هو إنشاء شرطة متخصصة للرقعة الزراعية، وتحويل عقوبة التعدى على الأراضى الزراعية، من جنحة على جناية، وهو الحل الوحيد للحفاظ على الأراضى الزراعية.

وأضاف، عبد الجواد، كلام مساعد وزير الزراعة، بسحب الأراضى الخاصة وتحويلها لمنفعه عامة أمر غير دستورى، ولا يمكن تنفيذة على أرض الواقع، فالدستور يحمى الملكية العامة .

وكان الدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات الزراعية والمتابعة، إنه تم التأكيد خلال جولته المرورية على أهمية مشروع كارت الفلاح، بما يعود بالنفع على المزارع ويضمن وصول الدعم لمستحقيه، لافتاً الى انه يجرى حالياً استكمال مراحل تنفيذ المشروع بهدف انهاء المرحلة الأولى في موعدها قبل نهاية يونيو المقبل.

وأكد الحداد انه تم التركيز على أهمية الحفاظ على الأرض الزراعية وحمايتها من التعديات عليها، حيث قد تصل معاقبة المخالف بسحب المساحة المتعدى عليها لصالح مشروعات النفع العام.

ومن جهته، أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على ضرورة مواصلة حملات المرور والمتابعة على كافة المحافظات، والتواصل مع المزارعين، لافتاً إلى التشديد على كافة مديري المديريات والادارات والوحدات الزراعية بالمحافظات المختلفة بالنزول الى المزارعين والاستماع الى المشاكل التي تواجههم ورصدها على أرض الواقع والعمل على حلها فوراً.

 

 


الأكثر قراءة



print