الأحد، 12 مايو 2024 08:53 م

نائبة عن تقرير "فوكس": اقتصادنا بدأ مرحلة التعافى.. ويجب إصلاح ما أفسدته البيروقراطية

نائبة عن تقرير "فوكس": اقتصادنا بدأ مرحلة التعافى.. ويجب إصلاح ما أفسدته البيروقراطية النائبة هاله ابو على
الجمعة، 12 مايو 2017 01:06 م
كتب مصطفى النجار
 
اعتبرت الدكتورة هالة أبوعلى، عضو مجلس النواب، أن تقرير مؤسسة فلوكس عن أوضاع الاقتصاد المصرى، خطوة إيجابية نحو تعرف المؤسسات الدولية علي حقيقة الأوضاع فى مصر، مؤكدة أن الأوضاع الاقتصادية ما هى إلا انعكاسا للأوضاع السياسية والاجتماعية المستقرة.
 
وقالت هالة أبوعلى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن الاقتصاد المصرى بدأ فى مرحلة التعافى بالتزامن مع تعافى الاقتصاد العالمى بسبب الارتباط الوثيق في زمن العولمة، مشددة على ضرورة العمل من أجل إصلاح ما أفسدته البيروقراطية فى الجهاز الإدارى للدولة حتى تكون تلك الجهود خير معاون لما يتم انجازه من تشريعات.
 
كانت مؤسسة فوكس للأبحاث الاقتصادية قالت فى ورقة بحثية حديثة، تناولت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن محلليها عدلوا توقعاتهم بعد بدء الاقتصاد المصرى فى التعافى تدريجياً، وفقاً لأحدث البيانات، رغم أن قطاع الأعمال غير البترولى واصل التدهور.
 
وبحسب تقرير فوكس، فإن المحللون بالمؤسسة يتوقعون نمو الناتج المحلى الإجمالى للاقتصاد بحوالى 3.1% خلال السنة المالية 2017- 2018، وهى أعلى بنحو 10 نقاط أساس، مقارنة بتوقعات الشهر الماضى، على أن ترتفع النسبة إلى 3.8% خلال العام التالى.
 

الأكثر قراءة



print