الأحد، 19 مايو 2024 12:18 ص

"الهيئة العامة للكتاب" تطالب بإنشاء مركز ثقافى بفيصل: "المنطقة تربى بؤر إجرامية"

"الهيئة العامة للكتاب" تطالب بإنشاء مركز ثقافى بفيصل: "المنطقة تربى بؤر إجرامية" هيثم الحاج رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للكتاب
الخميس، 11 مايو 2017 06:39 م
كتب محمد مجدى السيسى

شكا هيثم الحاج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب، ضعف الموازنة التى خصصتها الدولة للهيئة العام المالى المقبل، مؤكداً أن الهيئة طلبت اعتماد مالي قدره ٢٠ مليون جنيه، وأنه تم تخصيص ١٢ مليون جنيه فقط من قبل الحكومة.

 

وأضاف "الحاج" فى كلمته خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، لمناقشة خطة التنمية الاقتصادية لقطاعات وزارة الثقافة للعام المالى المقبل، أن معرض القاهرة الدولي يتكلف وحده ما يزيد عن ١٦مليونا، متابعاً: "طلبنا ٢٠ مليون، فجاء لنا ١٢ مليون فقط".

 

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب: "عندنا أراضي عايزين نبنيها، وعندنا ١٢ ألف متر في فيصل، وعايزين نُنشئ مركز ثقافي في هذه المنطقة التي تربي بؤر إجرامية".

 

وشدد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للكتاب، على أهمية دور الثقافة والكتاب في مواجهة الارهاب، متابعاً: "أرغب في زيادة الطباعة، نفقات الورق زادت ولن أقدر على مواجتها، عايزين نكمل مشروع مكتبة الاسرة والتخفيض لن يساعدني ولن استطيع تحقيق اهداف مكتبة الاسرة كلها.


print