السبت، 04 مايو 2024 06:29 ص

هل يلحق قانون التأمين الصحى بدور الانعقاد الحالى؟.. وكيل "صحة النواب" يكشف كيفية مناقشته

هل يلحق قانون التأمين الصحى بدور الانعقاد الحالى؟.. وكيل "صحة النواب" يكشف كيفية مناقشته أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بالبرلمان
الخميس، 11 مايو 2017 10:30 ص
كتب وليد عبد السلام - محمد عبد العظيم

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أن مستشفيات التكامل عددها 514 مستشفى منها 12 مستشفى بالفيوم، مشيرا إلى أنه سيتم عرض قانون التأمين الصحى الجديد على البرلمان خلال أسبوعين.

وقال وزير الصحة فى تصريحات على هامش وضع حجر أساس مستشفى الفيوم العام، إنه سيتم افتتاح 48 مستشفى متخصصا فى تخصصات الأطفال والنساء والولادة بواقع 3 مستشفيات بكل محافظة قبل 30 يونيو.

وكيل "صحة البرلمان": القانون الجديد أولوية ولا أستطيع تحديد المدة الخاصة بمناقشته

من جانبه أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه عقب ورود القانون من مجلس الدولة عقب مراجعته من حيث الصياغة الفنية يتم تحويله من قبل الدكتور على عبد العال إلى لجنة الصحة من أجل مناقشته وإعداد تقرير عنه لمناقشة فى الجلسة العامة ومن ثم إقراره مشيرا إلى أن هذا القانون يمثل أولوية للجنة بمجرد وصوله إليها حيث تعقد جلسات مناقشته بشكل مكثف.

وأضاف "أبو العلا" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه لا يستطيع تحديد المدة التى تستغرقها اللجنة من أجل مناقشة القانون الجديد للتأمين الصحى حيث أنه يعد 3 قوانين فى قانون واحد بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى جلسات استماع موسعة من كافة الجهات المعنية قبل إقراره معربا على أمله من أن يحلق دور الانعقاد الحالى.

شهر فقط أمام لجنة الشئون الصحية لإقرار القانون الجديد للتأمين الصحى

الدكتور على عبد العال رفع الجلسة العامة أمس على أن تعود للانعقاد يوم 29 مايو الجارى، وإذا تم تحويله إلى لجنة الشئون الصحية ما يقرب من شهر واحد قبل نهاية دور الانعقاد الحالى لمناقشة القانون الجديد، والذى من المقرر أن يتم فضه يوم 30 يونيو المقبل، فهل يحلق قانون التأمين الصحى بدور الانعقاد الحالى، أن يكون أول قوانين دور الانعقاد الثالث. 


print