الخميس، 02 مايو 2024 08:12 م

ننشر نص مشروع قانون المحاماة المقدم من النائب ثروت بخيت

ننشر نص مشروع قانون المحاماة المقدم من النائب ثروت بخيت النائب ثروت بخيت
الثلاثاء، 09 مايو 2017 12:20 م
نور على

ينشر برلمانى نص مشروع قانون المحاماة المقدم من النائب ثروت بخيت عضو ائتلاف دعم مصر والذى تم إحالته  فى الجلسة العامة هذا الاسبوع للجنة التشريعية.

 

ويتناول مشروع القانون تعديل بعض أحكام القانون 17 لسنة 1983 بإصدار قانون المحاماة وتضمن التعديل التأكيد على حصول الطالب على الجرعات الدراسية اللازمة فى مرحلة الثانوية العامة ونظم التعديل ممارسة المحامى الأجنبى وضرورة اشتراط المعاملة بالمثل فى اطار الضوابط التى تلائم بين مواكبة التطورات الجديدة مع الحفاظ على السياج الوطنى للقانون وتبنى التعديل تشكيل نقابى مقترح ويتضمن تمثيل لكافة المراحل السنية للمحامين والشباب والمرأة والتمثيل الجرافى وأكد على استقلال المحاماة والمحامين امام المحاكم وجهات التحقيق.

 

وتناول التعديل وضع الضوابط التى تضمن أن تكون جداول المحامين معبرة عن حقيقة الاشتغال بالمحاماة وربط أداء الخدمة النقابية بالاشتغال الفعلى.

 

ووضع المشروع التشكيلات النقابية أمام مسئولياتها فى تعديل رسوم القيد والاشتراك وغيرها وإعداد المقبولين طبقا لقواعد عامة مجردة.

 

وحرص المشروع على إضافة باب جديد مستحدث باسم أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية تتبع نقابة المحامين وتهدف إلى تأهيل وإعداد وتدريب الطلاب الملتحقين بعد تخرجهم الجامعى، لكى يكونوا أهلا لتحمل المسئولية بعد تعريفهم بالمحاماة وآدابها وتقاليدها كما اشترطت أحكام الأكاديمية ضرورة النجاح بنسبة خاصة لا تقل عن 60% سنويا ولا يمنح الطالب شهادة الكفاءة لممارسة المحاماة إلا بعد نجاحه فى جميع المقرات التى تعدها اللائحة الداخلية للأكاديمية.

 

 

الأكثر قراءة



print