الخميس، 09 مايو 2024 07:24 م

ثروت بخيت: تم التوافق على مشروع "المحاماه" مع سامح عاشور ونضع شروطا لخريجى "التعليم المفتوح"

ثروت بخيت: تم التوافق على مشروع "المحاماه" مع سامح عاشور ونضع شروطا لخريجى "التعليم المفتوح" النائب ثروت بخيت
الإثنين، 08 مايو 2017 03:49 م
كتبت إيمان على

أكد النائب ثروت بخيت، عضو اللجنة التشريعية لمجلس النواب،  أن مشروع القانون الذى تقدم به تم التوافق به مع المحامين وعلى رأسهم نقيب المحامين سامح عاشور وأعضاء مجلس النقابة، لافتا إلى أن التعليم المفتوح أخرج المئات من الحاصلين على ليسانس الحقوق و الذين تتجاوز أعمارهم الـ 50 عاما مما يزيد الأعباء على ميزانية المعاشات.

 

وأضاف النائب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشروع القانون اشترط التحاق خريج التعليم المفتوح بالنقابة بشرط أن يكون حاصل على الثانوية العامة ، و الانتقال من الجدول العام إلى الابتدائى لابد أن يكون حاصل على دبلوم دراسات عليا من أحدى كليات أو يدرس فى أكاديمية النقابة لمدة عامين .

 

و أشار "بخيت"، إلى أنهم يستهدفون تنظيم مهنة المحاماه لصالح المشتغلين فيها، بالالتزام بتنقية حقيقية للجدول على أن ينتقل لسجل غير المشتغلين، مؤكدا أن شخصيات مثل أيمن نور ومحمد البرادعى وغيرهم انضموا لعضوية النقابة وهم لا يمارسون المهنة فى الواقع الفعلى.

 

واختتم النائب، أن مشروع القانون يلزم النقابة بوضع ضوابط لربط الخدمة بالاشتغال الفعلى، لافتا إلى أنه يتم نقله لجدول غير المشتغلين وبناء عليه يتم تجميد عضوية ويصبح غير منتفع من الخدمات التى تقدمها النقابة إلا إذا قدم أوراقا تفيد بعودة مزاولته للمهنة.

 


الأكثر قراءة



print