الخميس، 09 مايو 2024 03:20 م

"عودة قانون المياه إلى الخلف".. ونواب بلجنة الإسكان: هنخلصه فى دور الانعقاد الجديد

"عودة قانون المياه إلى الخلف".. ونواب بلجنة الإسكان: هنخلصه فى دور الانعقاد الجديد عداد مياه
الثلاثاء، 09 مايو 2017 07:21 ص
كتب محمود العمرى

رغم بداية لجنة الإسكان بمجلس النواب، فتح مناقشات قانون المياه الجديد، المقدم من الحكومة، منذ قرابة 4 شهور، الإ أن القانون عاد إلى الخلف مجددا، وذلك بعد أن قررت الحكومة تأجيل إجراء تعديلات على مشروع قانون"تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى"، نظرا للتعديلات التى طالبت بها لجنة الإسكان بمجلس النواب، الأمر الذى أكد عليه عدد من نواب اللجنة أن القانون سيكون من أولوياتها فى دور الانعقاد الجديد .

وقال خالد عبد العزيز فهمى ، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون تنظيم المياه عاد إلى الحكومة مرة أخرى بعد الاجتماعات التى عقدتها اللجنة فى الفترة الماضية ، وذلك لإجراء التعديلات عليها، لافتا أن القانون لم يأتى مجددا إلى اللجنة .

وأضاف عضو لجنة الإسكان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة عقدت 3 اجتماعات لمناقشة قانون تنظيم المياه طوال الفترة الماضية ، وطالبت بتعديلات عليه ، لافتا أن القانون من الصعب أن يأتى إلى اللجنة فى دور الانعقاد الحالى ، نظرا لضيق الوقت، وأنه سيكون فى دور الانعقاد المقبل .

ولفت "فهمى" أن اللجنة اجتهدت فى الفترة الماضية على أن يتم إصدار وانتهاء هذا القانون، نظرا للأهمية الكبرى له والحاجة إليه فى ظل سوء استخدام المياه فى كثير من المحافظات .

وقال اسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب ، إن اللجنة كان لها توصيات وتعديلات على القانون ، فلذا عاد مجددا إلى الحكومة للنظر فى التعديلات التى طالبت بها اللجنة  مسبقا ، موضحا أن عملية إرجاء القانون كانت بطلب من النواب ، حتى تنتهى الحكومة من هذه التعديلات .

وأضاف عضو لجنة الإسكان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة ستناقشه فى دور الانعقاد الجديد، وذلك لأن القوت غير كافى فى دور الانعقاد الحالى .

 


الأكثر قراءة



print