الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:18 م

صلاح حسب الله: مشروع قانون لتعديل القيمة المضافة يتواكب مع عمل المحامى

صلاح حسب الله: مشروع قانون لتعديل القيمة المضافة يتواكب مع عمل المحامى النائب صلاح حسب الله
الخميس، 23 مارس 2017 05:29 ص
كتبت إيمان على
قال النائب صلاح حسب الله ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية و محام ، أنه سيعد مشروع قانون لتعديل "القيمة المضافة " بما يحقق المساواه و مواكبة فلسفة القانون مع ظروف و عمل المحامى ، لافتا إلى أن هناك عدد غير قليل من المحامين بالبرلمان مستائين من ذلك خاصة و أن اللائحة التنفيذية لم تأتى بتفسير واضح و مساواه بين المهن المختلفة رغم تقارب أو تطابق اهدافها.

و أشار فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أنه يتفق مع ما أكده سامح عاشور نقيب المحامين بشأن قانون القيمة المضافة ، معتبرا أن ما ورد به لا يتفق مع صحيح القانون و طبيعة عمل المحامى .

و أوضح "حسب الله"، أن القانون نص على إعفاءات من ضريبة القيمة المضافة للأطباء بينما لم يعفى المحامين رغم أنهم يقدمون خدمة عامة فهو يبحث عن العدالة ، معتبرا أن تغول من السلطة فى تطبيق قانون القيمة المضافة على المهنيين و المحامين .

يذكر أنه على الرغم من توصل نقابة المحامين لاتفاق مرضى مع وزارة المالية بشأن ضريبة القيمة المضافة إلا أن سامح عاشور نقيب المحامين أعلن أن النقابة ماضية فى الطعن المقدم على القانون بعدم الدستورية، أمام المحكمة الدستورية العليا،و هو ما اتفق معه عدد كبير من المحامين البرلمانيين بمجلس النواب معلنين سعيهم للتقدم مشروع قانون لتعديله.

الأكثر قراءة



print