الأحد، 19 مايو 2024 12:17 ص

2000 جنيه حد أدنى لأجور القطاع الخاص.. نائب: قرار جيد ويحتاج توضيح من أجل حقوق العمال

2000 جنيه حد أدنى لأجور القطاع الخاص.. نائب: قرار جيد ويحتاج توضيح من أجل حقوق العمال فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان
السبت، 06 مايو 2017 03:20 ص
كتب محمد أبو عوض

قال فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن تصريحات وزير القوة العاملة عن إقتراحه على اتحاد المستثمرين تحديد 2000 جنيه شهرياً كحد أدنى للأجور فى القطاع الخاص، أمر إيجابى ونتظر توضيحات الوزير حول الحد الأدنى للأجور فى القطاع بشكل واقعى.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، يجب على الوزير إرسال التشريعات التى يتحدث عنها للبرلمان للبدأ فى تعديلها، ولكن الوزير مثله مثل  وزراء الحكومة الحالية يغيب عنهم التنسيق والتعاون مع البرلمان. 

 

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قال إن الوزارة اقترحت على اتحاد المستثمرين بحضوره رئيسه خلال إحدى الجلسات، تحديد 2000 جنيه شهرياً كحد أدنى للأجور فى القطاع الخاص، وهناك نسبة 85% داخل المجتمع الاقتصادى المصرى تعمل فى ظروف بيئية جيدة، مشيراً إلى أن هناك جلسات مع جميع الاتحادات لكى نصل فى النهاية إلى حلول جيدة.

وأضاف "سعفان" فى تصريحات تليفزيونية أن الاقتصاد المصرى سيُنقل نقلة نوعية متميزة قبل مايو 2018، لافتاً إلى أن جزء من مشكلة البطالة مرتبط بعدم ثقة الشباب فى القطاع الخاص، ونحتاج إلى تعديل التشريعات المنظمة للعمل على توفير بيئة أفضل للإنتاج.

 

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن الدولة حالياً تهتم بالعامل باعتباره العنصر الأهم والأساسى فى عملية الإنتاج، لافتاً إلى أن مكاتب تشغيل المصريين بالخارج جميعها مرخصة وتعمل تحت رقابة الحكومة، مشيراً إلى أن العامل المصرى لديه وعى كامل بأن تطور المصنع وزيادة الإنتاج سيزيد من دخله.

 

 

 


print