الأحد، 02 يونيو 2024 10:04 ص

بعد هجوم النواب عليه لغيابه.. وزير الزراعة يلملم أوراقة ويذهب للبرلمان الأسبوع المقبل

 بعد هجوم النواب عليه لغيابه.. وزير الزراعة يلملم أوراقة ويذهب للبرلمان الأسبوع المقبل سيد حسن وكيل لجنة الزراعة والبرلمان
الخميس، 04 مايو 2017 07:49 م
كتب محمد أبو عوض

كشف سيد حسن، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، عن لقائه اليوم، الخميس، بوزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، لبحث عدد من ملفات الوزراة، ومناقشة غيابه المتكرر عن البرلمان وعدم الاستجابة لطلبات الإحاطة الخاصة بلجنة الزراعة.

وتابع وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير الزراعة عبد المنعم البنا سيحضر إلى البرلمان الأسبوع المقبل، لحضور اجتماع لجنة الزراعة والرى، والرد على طلبات الإحاطة وتساؤلات النواب حول سياسات الوزارة فى كل الأمور.

 وكان وكيل زراعة البرلمان النائب رائف تمراز، هدد، بتقديم استقالته من هيئة مكتب اللجنة، بسبب غياب وزير الزراعة المتكرر عن حضور اجتماعات اللجنة، قائلا: "وزارة الزراعة تمارس إسفافا صريحا مع اللجنة، يتمثل فى عدم حضور الوزير أو أيا من نوابه، ولو استمر هذا الأمر هترك الوكالة وأرجع نائب عادى".

وطالب تمراز، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بتعليق اجتماعات اللجنة لحين إلزام الوزير أو نوابه بحضور الاجتماعات، وذلك لتلقى التوصيات التى يتم أخذها فى اللجنة، وترجمتها على أرض الواقع فى صورة قرارات من الوزير.

وأشار وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إلى أن عدم حضور المسئولين اجتماعات اللجنة نتج عنه عدم القدرة على تفعيل القرارات، وبالتالى فإن اللجنة تدو وكأنها لا تعمل، مؤكدا على أن المزارعين يوجهون اللوم للنواب بسبب عدم حل أي من المشاكل التى تواجههم، وهذا نتيجة عدم تواصل الحكومة متمثلة فى وزارة الزراعة مع اللجنة.

 

 

 

 

 

 

 


print