الخميس، 25 أبريل 2024 07:17 م

عضو "صحة" البرلمان: تشديد العقوبات فى قانون ختان الإناث يسهم بالقضاء على 90% من الظاهرة

عضو "صحة" البرلمان: تشديد العقوبات فى قانون ختان الإناث يسهم بالقضاء على 90% من الظاهرة خالد هلالى عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الجمعة، 05 مايو 2017 05:16 ص
كتبت ريهام عبد الله

رحب الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، بالإجراءات التى تتخذها وزارة الصحة فيما يخص تفعيل قانون ختان الإناث للحد من الظاهرة والقضاء عليها، موضحاً أن تحويل الفعل لجناية بعد أن كان جنحة سيمثل ردعا للأطباء المتورطين.

 

وأوضح هلالى في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مجلس النواب يدعم بقوة تشديد العقوبات على هذه الجريمة للقضاء عليها، متوقعاً أن تنجح العقوبات وإجراءات وزارة الصحة فى القضاء على ما يقرب من 90% من حالات ختان الإناث.

 

وأعرب عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، عن تخوفه من لجوء الأهالى لجهات أخرى غير الأطباء لإجراء عمليات الختان، كنوع من التحايل على القانون.

 

وكان قطاع العلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة،  بدأ فى التحرك من خلال المفتشين الذين لديهم الضبطية القضائية لتشديد الرقابة على المستشفيات والعيادات الخاصة، لضبط المخالفين من أعضاء الفريق الطبى "الأطباء والتمريض" ممن يجرون جراحات ختان البنات، وذلك تزامناً مع انطلاق الحملة القومية لمناهضة ختان الإناث تحت شعار "كفاية ختان بنات".


الأكثر قراءة



print