السبت، 18 مايو 2024 09:54 ص

السيسى فى أبو ظبى.. نواب: محاولات المغرضين للوقيعة بين مصر والدول العربية لن تنجح

السيسى فى أبو ظبى.. نواب: محاولات المغرضين للوقيعة بين مصر والدول العربية لن تنجح النائب علاء ناجى
الخميس، 04 مايو 2017 08:30 ص
كتب محمد صبحى

توجه الرئيس السيسى العاصمة الإماراتية أبو ظبى، فى زيارة تستغرق يومين، وتهدف لإجراء مباحثات مع قيادات دولة الإمارات تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ومواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد أعضاء من مجلس النواب، أن الرئيس السيسى استطاع أن يستعيد جسور العلاقات مع الدول العربية لتعظيم التبادل المشترك معها فى شتى المجالات وتوقيع العديد من الاتفاقيات التى تدعم الدولة المصرية وكذلك الدول الأوروبية، مشددين على أن تلك العلاقات تسهم فى محاربة الإرهاب وخير دليل على المغرضين التى تهدف إلى ضرب العلاقات العربية.

 

ومن جانبه قال النائب سامح حبيب عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن زيارات الرئيس السيسى بالاونة الأخيرة للدول العربية وخاصة السعودية والامارات دليل على قوة العلاقات مع تلك الدول وأن ما يحدث من تشويه للصورة بمثابة حرب على الدولة المصرية ومحاولات لبث السموم بين مصر وبعض الدول العربية وأن محاولات المغرضين لن تنجح أبدا.

 

وأضاف حبيب، لـ" برلمانى" أن الزيارات المتتالية لملوك الدول العربية إلى مصر دليل على العلاقات القوية مع الدول الشقيقة وتأكيد على أننا نسيج واحد موضحا أن الاستثمارات التى تضخ فى مصر من جانب السعودية والامارات دليل على وحدة تلك الدول مع مصر.

وتابع عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان أن زيارة السيسى لأبو ظبى واستقبال ولى العهد له تأكيد على العلاقة الحميمه بين مصر والامارات وأن مصر بالنسبة للدول العربية هى الأم وقلب الوطن ولا تستطيع أى دولة الاستغناء عنها.

 

وبدوره قال النائب علاء ناجى عبد الرحيم، إن زيارة الرئيس السيىسى إلى الإمارات وجميع الدول العربية أكبر تأكيد على عراقة العلاقات الثنائية مع تلك الدول، موضحا أنه يجب أن تتضافر جهود الدول الشقيقة من أجل القضاء على الإرهاب الذى أصبح خطره يهدد العالم على الرغم من قيام الرئيس السيسى بالتحذير من خطورته فى أوقات سابقة.

 

وأضاف ناجى، أن الرئيس السيسى استطاع أن يعيد مصر فى الصورة مع الدول العربية الشقيقة وظهر ذلك واضحا فى القمة العربية الأخيرة التى شهدت حضور للدولة المصرية بقوة فى مائدة الحوار، مشيدا بأداء الرئيس السيسى على مستوى العلاقات الخارجية مع الدول العربية والأوروبية قائلا السيسى يبنى جسور من التعاون مع كافة الدول.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن أبرز ما يميز الرئيس السيسى فى استعادة العلاقات مع كافة الدول أن مصر تتحدث من موقع قوة وليس من موقع ضعف وأن جميع الدول تسعى لوجود علاقات متبادلة وتعاون مشترك مع مصر، موضحا أن جولات السيسى الخارجية ستسهم بشكل كبير فى الاستثمار بمصر بما يدفع عجلة الاقتصاد المصرى إلى التقدم.

 


print