الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:38 ص

جون طلعت: 13 حى بالقاهرة بدون رئيس.. وأكبر كتلة فساد فى مصر بالمحليات

جون طلعت: 13 حى بالقاهرة بدون رئيس.. وأكبر كتلة فساد فى مصر بالمحليات النائب جون طلعت
الأربعاء، 03 مايو 2017 04:10 ص
كتب محمد صبحى

قال المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إن المحليات لا تقوم بدورها وهناك أحياء دون رئيس والقاهرة تعانى من عدم تعيين نائب محافظ للمنطقة الشمالية وكل تلك الأمور والعوامل تسببت فى مشاكل كثيرة بمحافظة القاهرة التى تعد العاصمة.

 

وأضاف طلعت، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من أسباب فساد المحليات وجود نسبة كبيرة من الموظفين المرتشين التى تتعمد تعطيل مصالح المواطنين من أجل الحصول على مقابل مالى، متابعا أن أكبر كتلة فساد فى مصر موجودة فى المحليات وللأسف وزارة التنمية المحلية لا تقوم بدورها فى هذه المسألة.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، أن هناك عدد من رؤساء الاحياء صدر ضدهم أحكام ومع ذلك يتم تصعيدهم للعمل بديوان المحافظة بحجج أن تلك الاحكام غير نهائية وهو الأمر الغير مقبول على الإطلاق.

 

واستطرد طلعت، أن هناك 13 حى بالقاهرة لا يوجد بهم رؤساء أحياء، فضلا عن أن المنطقة الشمالية لا يوجد بها نائب محافظ منذ تصعيد اللواء أحمد صقر محافظ للغربية فى شهر سبتمبر 2015 أى ما يقرب من عامين.

 

وانتقد عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة منظومة القمامة بالمحافظة رغم إضافة مبالغ على ايصالات الكهرباء ولكن لا يوجد خدمة تقدم نتيجة لسوء الشركات الأجنبية وعلى الرغم من ذلك يتردد احاديث حول التجديد لتلك الشركات التى لم تقم بأى دور متابعا 350 مليون ميزانية محافظة القاهرة للقمامة ولا يوجد مقابل والجميع يرصدها متراكمة بالشوارع.

 


print