السبت، 20 أبريل 2024 12:36 م

خلافات بين نواب المنصورة بسبب "إيناس ورئيس الجامعة" فى المركز الصحفى بالبرلمان

 خلافات بين نواب المنصورة بسبب "إيناس ورئيس الجامعة" فى المركز الصحفى بالبرلمان مجلس النواب
الثلاثاء، 02 مايو 2017 04:18 م
كتب - السيد فلاح

شهد المركز الصحفي بمجلس النواب، خلافاً بين نواب محافظة المنصورة، على خلفية الطلب المُقدم من النائبة إيناس عبد الحليم، إلى رئيس البرلمان، لإقالة رئيس جامعة المنصورة، حيث عقدت "إيناس" مؤتمراً اليوم أكدت خلاله تعرضها لهجوم شرس على صفحات الجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي بعد هذه المذكرة.

 

وقالت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم بالمركز الصحفي بمجلس النواب، في وجود عدد من أعضاء مجلس النواب، إنها تكن كل الاحترام والتقدير لكل  اساتذة الجامعة، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 500 شكوى ضد جامعة المنصورة، واستطردت: مجرد  ما أعلنت عن مشاكل فى الجامعة وأنا أتعرض لهجوم وسوف أتخذ كل الإجراءات القانونية".

وأضافت أنها تقدمت ببعض الأوراق للرقابة الإدارية عن مخالفات رئيس الجامعة.

في المقابل، عقد النائب اللواء محمد عقل والنائب مكرم رضوان مؤتمرا صحفيا آخر، أكد فيه "عقل" أن الخلافات الشخصية ليس محلها المراكز الإعلامية ولا مجلس النواب، قائلا ً: إذا كان هناك اتهام لرئيس جامعه المنصورة، مكانه الأجهزة الرقابية والأمنية".

وقال عقل، خلال المؤتمر الصحفي اليوم: رئيس جامعة المنصورة ذكر بنفسه أنه إذا كان هناك أي حق للنائبة سوف تأخذه طبقا للوائح، وأي مشكلة أخرى محلها الاجهزة الرقابية"، مضيفاً : " لا نقبل إهانه أو تجريح جامعه المنصورة، أو المراكز الطبية المتخصصة، ولو لدى أى زميل تعليق فمحله الأجهزة وليس التجريح فى الإعلام، لأنه ينعكس على الجامعة عالمياً.. ولا أقبل غير الحقيقة ولم أقل سواها".

واستعرض عقل، إنجازات جامعة المنصورة، مؤكداً أنها من أعرق جامعات مصر، والعالم العربي والشرق الأوسط، وتتضمن أول مركز طبي متخصص لزراعه الكلى والمسالك البولية.


print