الجمعة، 17 مايو 2024 05:49 ص

وزير قطاع الأعمال فى البرلمان لشرح خطته لتطوير شركات الغزل والنسيج.. الثلاثاء

وزير قطاع الأعمال فى البرلمان لشرح خطته لتطوير شركات الغزل والنسيج.. الثلاثاء أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان
الأحد، 30 أبريل 2017 12:29 م
كتب محمد أبو عوض

قال أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إن اللجنة استدعت وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوى، لمناقشة خطة الوزارة والتى طرحها منذ فترة على البرلمان لتطوير قطاع الغزل والنسيج فى مصر، وخصوصا فى شركات القطاع العام الثلاثاء المقبل.

 

وتابع رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير قطاع الأعمال، سيعرض على اللجنة تفاصيل التطوير آليات المحافظة على الثروة الهائلة من العمالة المضربة فى قطاع النسيج، بالإضافة لشرح الاتفاقات التى تمت بين الحكومة والشركات الأمريكية لتطوير بعض الشركات مثل غزل المحلة وغيرها من الشركات.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قد أكد خلال كلمته اليوم الأحد فى الاحتفال بعيد العمال، أن الدولةَ تولى اهتماماً كبيراً بالصناعات كثيفةِ العمالة.. خاصةً صناعة الغزل والنسيج.. والتي يعمل بها أكثر من مليون عامل.. ويمكن أن تسهم بدرجةٍ كبيرة في حل مشكلة البطالة.. ولذلك فإننا نعمل على تطوير الشركات ذات الإنتاجية العالية في هذا القطاع الاستراتيجي.. والتحول إلى الأساليب التكنولوجية ذات التقنية العالية وتدريب العمالة عليها.. بما يضمن خفض تكلفة الإنتاج ورفع القدرة التنافسية للمصانع المحلية للغزل والنسيج في مواجهة المنتجات الواردة من الخارج.. والعمل كذلك على توفير التمويل اللازم للمصانع المتوقفة عن العمل في هذا المجال.. أو التي تعانى من عدم تحديث الآلات والمعدات بها.


print