الجمعة، 03 مايو 2024 01:17 م

نائب بالجيزة يطالب بحرم أمنى للمدارس لايقل عن 300 متر من كل الاتجاهات

نائب بالجيزة يطالب بحرم أمنى للمدارس لايقل عن 300 متر من كل الاتجاهات النائب محمد على و اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
السبت، 29 أبريل 2017 05:50 م
كتب محمد أبو عوض

طالب محمد على عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، بتأمين حرم المدارس بحزام طوله لايقل عن 300 متر من كل الاتجاهات، لتجنب حدوث أى من مشاكل بين الطلاب أو الأهالى أو حتى حدث حالات التحرش، والتى أصبحت واقعا على الرغم من كونها أمرا لم نعتد عليها فى مجتمعاتنا.

 وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التعدى من قبل الخارجين على العادات والتقاليد والتى تعرف بحالات التحرش أصبحت ظاهرة يجب مواجهتها بكل الأوجه وأبرزها الأوجه الأمنية.

 ورفض "على" الحديث عن زيادة معدلات التحرش واصفا إياها بأنها موجة، وأكبر دليل على ذلك هو عدم رصد حالات التحرش فى عيد الربيع "شم النسيم"، وذلك بسبب كثافة الأمن الموجود فى الحدائق والمتنزهات.

وتبدأ غداً الأحد، امتحانات نهاية العام لكافة المراحل التعليمية بمحافظة الجيزة، تستمر حتى 18 مايو.

واعتمد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة جدول الامتحانات للشهادتين الابتدائية والإعدادية، حيث تبدء امتحانات الشهاده الابتدائية 8 مايو بمادة اللغة العربية واليوم التالى بمادتى الرياضيات والتربية الدينية والأربعاء 10 مايو العلوم واللغة الأجنبية والخميس 11 مايو الدراسات الاجتماعية.

 

فيما تبدأ امتحانات الشهاده الإعدادية، 13 مايو وحتى 18 مايو حيث يؤدى الطلاب امتحان اليوم الأول فى اللغه العربية، واليوم الثانى اللغة الأجنبية والتربية الدينية والثالث العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والرابع الجبر والإحصاء والتربية الفنيه والخامس فى الهندسة واليوم الأخير فى الدراسات الاجتماعية.

 

 


print