السبت، 01 يونيو 2024 02:49 م

2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة.. نائبة: دعم الرئيس السيسى أكبر ضمان لتطبيق قانون ذوى الإعاقة الجديد

2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة.. نائبة: دعم الرئيس السيسى أكبر ضمان لتطبيق قانون ذوى الإعاقة الجديد كارولين ماهر عضو لجنة التضامن بالبرلمان
الثلاثاء، 25 أبريل 2017 11:05 م
كتب محمد عبد العظيم

أكدت النائبة كارولين ماهر، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن اهتمام الدولة بذوى الاحتياجات الخاصة يأتى فى ظل المعاناة التى كانوا يعانون منها فى السابق فمثلا نسبة الـ5 % المخصصة لهم غير مفعلة بشكل كامل سواء فى القطاع الحكومى أو القطاع الخاص موضحة أن إعلان الرئيس السيسى أن 2018 سوف يكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة قرار هائل ومدروس وسوف يكون له أثار طيبة فى نفوس ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضافت كارولين ماهر فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الثلاثاء، أن هذا الإعلان سوف يأتى بالتزامن مع خروج قانون ذوى الإعاقة للنور حيث يحمل العديد من المزايا لهم فى كافة القطاعات مثل حضورهم فى المدارس والجامعات أو حصولهم على الخدمات الطبية وغيرها مشددة على أن دعم الرئيس السيسى سوف يكون أكبر ضمان لتطبيق مواد هذا القانون الجديد.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن خلال لقاء الرئيس بالشباب فى مؤتمرهم الثالث الذى يعقد بمحافظة الإسماعيلية ان 2018 سوف يكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

 


الأكثر قراءة



print