الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:07 ص

"أوبر وكريم" تدخل البرلمان.. ورئيس "اتصالات النواب":سنستمع لكل وجهات النظر

"أوبر وكريم" تدخل البرلمان.. ورئيس "اتصالات النواب":سنستمع لكل وجهات النظر نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الثلاثاء، 25 أبريل 2017 04:38 ص
كتب مصطفى السيد
قال الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش يوم غد الأربعاء المقبل وضع شركتى أوبر وكريم، مشيرا إلى أن اللجنة ستستمع لكافة وجهات النظر سواء من ممثلى الشركتين ورؤية الدولة والمواطن للخدمة.
 

وأضاف رئيس لجنة الاتصالات فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن اللجنة ستناقش تقنين وضع هذه الشركات لأن طريقة عملهم مرتبط بتكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أن اللجنة ستستمع لرؤية ممثلى الشركتى وما هى العقبات التى تواجههم، وضمان حق الدولة، وكيفية التعامل مع اللوحة المعدنية، فضلا عن الاستماع للمشكلات التى تواجه التاكسى الأبيض، وأنه بعد الاستماع لجميع الأطراف ستعد اللجنة مقترحا لتجنب المشكلات، وتقنين وضعهم.

 

جدير بالذكر، أن المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، أعلن فى وقت سابق أن الحكومة وافقت على مشروع قانون تنظيم استخدام ملاك السيارات الخاصة لسياراتهم، "أوبر وكريم"، فيما يعرف باسم مشروع قانون "تنظيم خدمات النقل البرى للركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات".

 

 

 


print