الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:37 ص

النائب أشرف عزيز يكشف مفاجآت عن خليفة "سحر الهوارى" المحتملة بالبرلمان

النائب أشرف عزيز يكشف مفاجآت عن خليفة "سحر الهوارى" المحتملة بالبرلمان النائب أشرف عزيز اسكندر
الإثنين، 24 أبريل 2017 11:38 م
تامر إسماعيل

كشف النائب أشرف عزيز اسكندر عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم والذى كان مرشحا على قائمة فى حب مصر، أن نواب المحافظة لايعرفون شيئا عن المرشحة لخلافة النائبة سحر الهوارى على مقعدها بالبرلمان، سوى اسمها، مؤكدا أنه حاول البحث عن أى معلومات عنها ولم يتمكن.

وأوضح النائب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اختيار المرشحين الاحتياطيين فى قائمة فى حب مصر لم يكن يحظى بأى اهتمام، وكان اختيار المرشحين الاحتياطيين متروك للمرشحين الأساسيين، حيث كان يتم تكليف كل مرشح أساسى باختيار بديله الاحتياطيين، بل كان يتكفل أحيانا بتكاليف الكشف الطبى نيابة عنه نظرا لرفض الكثيرين تحملها فى ظل تضائل احتمالية دخوله البرلمان.

وتابع اسكندر أن ذلك الوضع جعل قيادات القائمة وقتها يتركون الأمر لكل مرشح أساسى، مما يشير إلى أن المرشحة هبه الله محمود عمر فهمى التى لايعرفون عن هويتها اى شىء حتى الأن، هى من اختيار النائبة سحر الهوارى.

وطالب النائب المرشحة الاحتياطية المحتمل دخولها البرلمان إذا ماتم إسقاط عضوية سحر الهوارى، أن تظهر لوسائل الإعلام وتتحدث وتعلن من هى وماهى خلفياتها حتى يتعرف عليها جمهور والمواطنين بمحافظة الفيوم على الأقل، بما انها ستكون ممثلة لهم فى البرلمان.

وأكد أشرف عزيز عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان أن التواصل مع المرشحة الاحتياطية منة الله محمود فهمى عمر ليس مسئولية ائتلاف فى دعم مصر، لأنه لايرتبط إداريا بقائمة فى حب مصر الانتخابية، موضحا ان ذلك أصبح مسئولية اللجنة العليا للانتخابات فى حال أسقط البرلمان عضوية سحر الهوارى وأبلغ اللجنة بذلك لتصعيد البديل.

كانت النائبة سحر الهوارى قد صدر ضدها حكم بالحبس 5 سنوات هى وشقيقها حازم الهوارى لإعلانهما إفلاسها بالتدليس فى واقعة تعود لعام 1998 بإجمالى مبلغ 238 مليون جنيه والتهرب من سداد ديونهم.

 


الأكثر قراءة



print