الإثنين، 06 مايو 2024 01:12 ص

"خارجية البرلمان": لقاءات بأعضاء الكونجرس وإدارة واشنطن ومراكز بحثية فى زيارتنا لأمريكا

"خارجية البرلمان": لقاءات بأعضاء الكونجرس وإدارة واشنطن ومراكز بحثية فى زيارتنا لأمريكا طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
الخميس، 20 أبريل 2017 07:14 م
كتب : نورا فخرى

قال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد سلسلة من الاجتماعات على مدار الأيام القادمة مع عدد من الشخصيات التي لها باع في تاريخ العلاقات المصرية الأميريكية، بجانب لقاءات مع ممثلي وزارة الخارجيّة، تمهيداً للزيارة المرتقبة للجنة إلى الولايات المتحدة الأميريكية.

وأضاف الخولي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، أن زيارة لجنة العلاقات الخارجية إلى الولايات المتحدة الأميركية، تستهدف عقد لقاءات مع دوائر صنع القرار الأميركي، ممثله في أعضاء الكونجرس من الجمهوريين والديمقراطيين، وأعضاء الإدارة الأميريكية، علاوة على المراكز البحثية. 

وتابع الخولي، أن اللجنة تستهدف من الزيارة تأسيس علاقات ممتدة بين البرلمانيين المصرى والأمريكي، باعتبارهم أحد أضلع رسم السياسة العامة في كل من الدولتين. 

وبسؤاله عما إذا كان هناك سلسلة من الزيارات التي تستهدفها اللجنة إلي برلمانات الدول الصديقة، عقب الخولي بأن هناك صعوبات مالية تواجه لجنه العلاقات الخارجية، لاسيما أن الميزانية المقررة محدودة ولا تسمح بالتوسع في السفريات، مشيراً إلى أن اللجنة تحدثت مع د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب في هذا الأمر، حيث نرى ضروة تنظيم زيارات إلى الدول ذات التأثير في السياسات الدولية، ومنها برلمانات دول روسيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا واليابان والصين، خاصة أن العلاقات البرلمانية يكون لها تأثير قوي في تعميق العلاقات بين البلاد. 

وأوضح الخولي، أن د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب أكد أنه سيحاول دراسة هذا الأمر وإيجاد الحلول. 

ولفت الخولي، إلي أن أعضاء اللجنة أبدوا استعدادهم للتنازل عن البدلات الخاصة بالسفر، وذلك بما يمكن من تنظيم زيارات إلي أكبر عدد من الدول المختلفة ذات التأثير والصديقة مع مصر، خلال الفصل التشريعي وذلك قدر الإمكان. 


print