الإثنين، 06 مايو 2024 12:24 م

وكيل الشئون العربية بالبرلمان يشيد بعرض الوفد العراقي بزيادة معدلات النفط إلى مصر

وكيل الشئون العربية بالبرلمان يشيد بعرض الوفد العراقي بزيادة معدلات النفط إلى مصر النائب احمد امبابى
الخميس، 20 أبريل 2017 02:02 م
نورا فخرى

أشاد النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بما أبداه وفد التحالف الوطنى بالبرلمان العراقى برئاسة عمار الحكيم خلال لقائه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن استعداد بلاده زيادة معدلات النفط إلى القاهرة.

 

وقال إمبابى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن قيام الوفد العراقى بتقديم هذه المبادرة يعكس ما تمتلكه من الأصاله العربية، لاسيما أنها بلد جريح لكنها أبدت استعدادها لمسانده مصر من خلال زيادة المواد النفطية، موجهاً شكره إلى العراق الشقيق.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن هناك فى المقابل دول أخرى تمتلك الكثير من الخيرات لكنها تدعم الإرهاب وتقوى شوكته.

 

وفى سياق منفصل، أكد إمبابى، أن اللجنة ستفتح ملف الأزمة السورية خلال أولى إجتماعتها الأسبوع المقبل، لاسيما أنها من أبرز القضايا على الساحة العربية، مشيراً إلى أنه سيتم دعوة نائب وزير الخارجية أو السفير المصرى لدى سوريا لمتابعة توصيات اللجنة.

 

 

 

جدير بالذكر أن السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، ذكر أن اللقاء الذى جمع على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع عمار الحكيم، رئيس التحالف الوطنى بالبرلمان العراقى والوفد المرافق له، فى حضوره، تناول الحديث عن الواردات النفطية العراقية إلى مصر فى ضوء دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث أبدى الوفد العراقى الاستعداد الكامل نحو زيادة معدلات النفط إلى القاهرة.

 

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print