الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:02 م

بالصور.. ننشر التفاصيل الكاملة للقاء مستشار الرئيس الأمريكى مع قيادات البرلمان

بالصور.. ننشر التفاصيل الكاملة للقاء مستشار الرئيس الأمريكى مع قيادات البرلمان جانب من اللقاء
الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:06 م
كتب نورا فخرى- تصوير خالد مشعل

استقبل اليوم على عبد العال، رئيس مجلس النواب، نيك إيريز،  كبير مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بمقر مجلس النواب، بحضور وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والنائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والمستشار محمد نصير، نائب الامين العام للمجلس.

 

من جانبه، قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللقاء تناول التأكيد علي عمق العلاقات المصرية الأمريكية، وشدد الجانب المصرى علي ضرورة تغير الرؤية التي تنظر بها أمريكا إلي منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ومصر خاصة، وأن تكون الولايات المتحدة شريك دائم ولاعب أساسي  لقضايا المنطقة.

 

وأضاف رضوان في تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن الجانب المصرى أكد أيضاً ضرورة تفعيل الكيمياء المُشتركة بين الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، ونظيرة الأميريكي دونالد ترامب لصالح دعم قضايا الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب، مع أهميه  إنشاء جسور التواصل الدائم بين الإدارتين سواء علي المستوي التنفيذي أو التشريعي.

 

وتابع وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إلي أن اللقاء تناول استعراض الجهود التي تبذلها مصر في حربها علي الإرهاب وإنها تجابهه الإرهاب بالنيابة عن العالم، مؤكداً تضافر المجتمع المصرى أيضا في هذا الصدد، مع التأكيد أيضا علي أن يد الإرهاب الاسود لا تستهدف المسيحين فقط، إنما جميع أطياف الشعب المختلفة. 

 

وأشار رضوان، إلي أن الجانب المصرى عرض خلال اللقاء مسألة إدراج الأخوان جماعة إرهابية ، وفي المقابل أبدى مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توافقه مع الرؤية المصرية، موضحاً أن أحد الأسباب الرئيسية لنجاح "ترامب" حربه علي الإرهاب وداعش أو الجماعات المتشددة.

 

ولفت رضوان، إلي أن الجانب الأمريكى، أكدوا حرصهم علي زيارة مصر، كتحدٍ للإرهاب، رغم أنهم تلقوا مناشدات بتأجيل الزيارة إلي مصر، لحساسية الأوضاع لاسيما بعد التفجيرات التي شهدتها كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية، إلا إنهم أصروا علي استمرار الزيارة.

 

ونوه رضوان إلي أن الوفد الاميركي أشاد بأداء البرلمان المصرى، سواء علي المستوي التشريعي أو الرقابي، مثل إصدار قوانين الهجرة غير الشرعية وبناء وترميم الكنائس، والقيمة المضافة والخدمة المدنية، فيما أكد الجانب المصرى أن قانون الاستثمار علي وشك المناقشة داخل المجلس. .

  

وأكد رضوان، أن الجانب الأمريكي أكد أن فرص الاستثمار في مصر تستحق النظر إليها من الجانب الاستثماري لاسيما فيما يتعلق بالاستثمارات طويلة المدي.

 

 

 

 


print