الخميس، 02 مايو 2024 03:03 م

نائب يفجر أزمة فى البرلمان .. ويؤكد: اللجان تخالف اللائحة وتعطل مشروعات قوانين النواب

نائب يفجر أزمة فى البرلمان .. ويؤكد: اللجان تخالف اللائحة وتعطل مشروعات قوانين النواب النائب محمد عطا سليم عضو اللجنة التشريعية
الأحد، 16 أبريل 2017 07:21 ص
كتب تامر إسماعيل
قال النائب محمد عطا سليم عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن هناك مخالفة للائحة الداخلية للبرلمان فيما يخص تعليق مناقشة مشروعات القوانين التى يتقدم بها نواب البرلمان ويتوقف مصيرها عند إدراج اللجان النوعية.

وأوضح النائب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن ما يحدث داخل لجان البرلمان من تعطيل لمشروعات القوانين التى تقدم بها النواب يمثل مخالفة لنص المادة 68 من اللائحة الداخلية للمجلس والتى تلزم رئيس اللجنة بمناقشة مشروعات القوانين خلال شهر من تقديمها، أو أن يقوم رئيس البرلمان بتشكيل لجنة خاصة لمناقشتها، وهو مالا يحدث حاليا.

وكشف سليم أن هناك بعض اللجان النوعية بها أكثر من 30 مشروع قانون مقدم ومعطل بتلك الطريقة، مضيفا أن رؤساء اللجان يعطلونها لصالح مشروعات قوانين الحكومة أو الأهواء الشخصية لرؤساء اللجان.

وطالب رئيس البرلمان بضرورة التدخل لحل تلك الأزمة، وإلزام رؤساء اللجان بتطبيق المادة 68 من اللائحة، مشيرا إلى أن الأمر لن يحتاج مجهودا اكبر، وأن الحديث عن الأولويات التشريعية ليس مبرر، لأن تلك المشروعات وقع عليها أكثر من 60 نائب دليلا على أنها مهمة وذات أولوية.



الأكثر قراءة



print