السبت، 20 أبريل 2024 12:53 م

اقتراح برغبة لغلق فيس بوك خلال انتخابات الرئاسة..ونائب: يؤثر على إرادة الناخبين

اقتراح برغبة لغلق فيس بوك خلال انتخابات الرئاسة..ونائب: يؤثر على إرادة الناخبين فيس بوك
السبت، 15 أبريل 2017 07:29 م
كتب أمين صالح
عقب الإعلان عن وجود حسابات مضللة للفيسبوك وتأثيرها حاليا على الانتخابات الرئاسية فى فرنسا، أعلن أحمد رفعت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تقدمه باقتراح برغبة لمجلس النواب لغلق الفيسبوك ومواقع التواصل أثناء الانتخابات الرئاسية المقبلة فى مصر والمزمع عقدها العام المقبل إلى جانب غلق مواقع التواصل الاجتماعى أثناء أى انتخابات تجرى فى مصر لمواجهة محاولات الموقع العملاق للتأثير على إرادة الناخبين فى مصر.


وأضاف رفعت، أن السوشيال ميديا مجتمع لا أخلاقى، ويستخدم لتحقيق مصالح معينة وتتدخل فيه الدول، واستطرد: ها نحن رأينا ما حدث فى انتخابات أمريكا، والآن انتخابات فرنسا، لذا يجب التدخل فورا لغلق جميع مواقع التواصل خلال الانتخابات فى مصر.


وأشار رفعت إلى أنه أثناء حملته الانتخابية للوصول إلى مجلس النواب، فوجىء بحملات على الفيس بوك ومعلومات غير صحيحة وحسابات باسمه تنشر أخبارا وهمية، إلا أنه تقدم حينها بعمل محضر لإثبات الواقعة، مشيرا إلى أنه حصل على 72% من الأصوات ونجح، إلا أن هذه المواقع أثرت أيضا على شعبيته وبدونها كان حاز على أكثر من ذلك.
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أكدت أن الأخبار المضللة تضع موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى اختبار صعب قبيل انتخابات الرئاسة الفرنسية، مشيرة إلى أن موقع التواصل الاجتماعى الشهير عزز جهوده لوقف المعلومات المضللة، إلا أن الفيديوهات والصور التى تنشر أخبارا كاذبة، تزداد بوتيرة متسارعة، مع تأجيل فى كشف الحقائق.

وأعلنت شركة "فيس بوك"، أنها تستهدف 30 ألف حساب مزيف ترتبط بفرنسا، قبل بدء الانتخابات الرئاسية فى البلاد، فى إطار حملة واسعة ضد الأخبار الكاذبة، وذكرت الشركة المالكة للموقع، أنها تحاول تقليص انتشار المواد الخاصة بالرسائل غير المرغوب فيها، والمعلومات المضللة، أو المحتوى الخادع.

إلا أن الصحيفة الأمريكية، رأت فى تقريرها، أن هذا الأمر يثير تساؤلات حول مدى سرعة وفاعلية استجابة "فيس بوك" للتعامل مع الانتقادات اللاذعة التى واجهها، بسبب معالجته للأخبار الكاذبة خلال الانتخابات الأمريكية.

نواب يجهزون اقتراحا لفرض رسوم على مواقع التواصل الاجتماعى لمواجهة المحرضين على العنف.. نائب المصريين الأحرار: 200 جنيه شهريا واللى ميدفعش يتقفل صفحته.. و"كدوانى": الدخول بـ 10 جنيه


الأكثر قراءة



print