الإثنين، 29 أبريل 2024 07:15 م

قيادى بـ"مستقبل وطن" يطالب الحكومة بتسعير الفيس بوك الساعة بـ30 جنيه

 قيادى بـ"مستقبل وطن" يطالب الحكومة بتسعير الفيس بوك الساعة بـ30 جنيه محمد عمارة
الجمعة، 14 أبريل 2017 09:11 م
كتب – أشرف عزوز
طالب الدكتور محمد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن بضرورة تقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى التى بدأ مؤخرا استخدامها فى التحريض ضد مؤسسات الدولة والحث على نشر الفوضى وتهديد السلم الاجتماعى بالاضافة لزيادة معدلات الطلاق بسببها أمام محاكم الأسرة .

وأضاف عمارة فى بيان اليوم الجمعة، أنه تقدم بمقترح لعدد من المؤسسات فى الدولة بضرورة تسعير ساعة الفيس بوك بحد أدنى ٣٠ جنيه من خلال شركات الاتصالات الثلاثة والجهاز القومى للاتصالات، وذلك لتقنين وضع مثل هذه المواقع من ناحية وتوفير المليارات لخزينة الدولة من ناحية أخرى فى ظل تحقيق ملاك ذلك الموقع ملايين الدولارات فى الثانية الواحدة مقابل استخدام الشباب للفيس بوك موضحا أن أقل معدل لمليون مستخدم يوميا ساعة فقط فسيتم توفير 30 مليون جنيه للدولة .

وقال عمارة أن هناك العديد من الشركات المتعددة الجنسيات قد منعت الفيس بوك أثناء فترة العمل من ضمنها شركات دول جنسيتها من نفس دولة منشأ الفيس بوك مضيفا أن ذلك سيحقق الصالح العام وان الصالح العام عبارة عن حائط صد كبير من الصالح الخاص الذي أنت جزء منه فبلدنا الأن تحتاج إلى العمل واستغلال الطاقات البشرية الغير مستغلة وأيضا الموارد المهدرة .

وأشار عمارة إلى إمكانية عمل عروض مخفضة للشركات والمشروعات تستخدم الفيس بوك فى تسويق مشاريعها حتى يمكنها الوصول لجمهورها المستهدف بسهولة ويسر وبالتالى معرفة حجم مبيعات هذه الشركات والتى تتهرب من دفع حق الدولة ممثل فى الضرائب وهو ما يسمى "الاقتصاد الخفى" والذى بدأ نشاطه مع بداية ظهور موقع التواصل الاجتماعى،مضيفا أنه قدم بإعداد ورقة عمل منذ ٧ سنوات عن ذلك الاقتصاد الغير معلن والذي يمكن أن يوفر للدولة المليارات سنويا .

وأوضح عمارة أنه قام بعمل إستقصاء بين عدد من العينات فى مختلف المجالات والحرف والمهن ولا أخفي سرا عليكم بأنني عند طرح الفكرة كنت أهاجم هجوما شديدا ولكن مع الشرح للمميزات والحوار كانت الغالبية العظمى للإجابات" كلمة ياريت ده يتم" وكانت المفاجأة أن السيدات والبنات كانت أعلى نسبة موافقة.

واختمم عمارة حديث قائلا "لا أحد ينكر أن مواقع التواصل الإجتماعي عامة و الفيس بوك خاصة قد نقلت العالم بأجمعه نقلة نوعية . وقد تحققت رؤية ملاك هذا الموقع والموضوعة في تصميم شعار الموقع على شكل حرف f فإذا نظرت له من الجنب ودققت النظر ستجد أن تخيله مبني على شكل شخص واقف وينظر إلى جهاز التليفون المحمول أي أن ما كان مصمم له قد حدث وهو الإدمان الإلكتروني خلاف ذلك أنظر حولك في كل مكان ستجد الكل منشغل بالفيس بوك أثناء الجلسات الأسرية تجد كل فرد في عالمه الأفتراضي منعزل عن الآخر في العمل نرى الكثير يترك عمله من أجل الفيس بوك".

وكان قد عرض الدكتور محمد عمارة، القيادى بحزب مستقبل وطن، على عدد من الجهات أن تستحدث الحكومة وزارة لـ"التسويق"، على أن يكون هدف الوزارة رصد احتياجات المواطنين والبلد من الخدمات والموارد المالية، ووضع خطة لتلبية هذه الاحتياجات بشكل علمى منظم.



الأكثر قراءة



print