السبت، 18 مايو 2024 10:36 م

نائب برلمانى يتقدم بسؤال لوزير التعليم بشأن إجراءات الوزارة للعام الدراسى المقبل

نائب برلمانى يتقدم بسؤال لوزير التعليم بشأن إجراءات الوزارة للعام الدراسى المقبل طارق شوقى وزير التعليم
الخميس، 13 أبريل 2017 01:09 ص
كتب مصطفى السيد
وجه النائب فايز بركات، عضو بلجنة التعليم، نائب محافظة المنوفية، سؤالاً إلى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال مجلس النواب بخصوص الإجراءات الجديدة التى ستتبعها الوزارة العام الدراسى المقبل لتطوير المنظومة التعليمية، مشيراً إلى أن الوزير قد وعد بأنه جارى العمل على وضع تصورات لإصلاح المنظومة التعليمية، وبأن قضية التعليم من أولى القضايا التى تولى الدولة لها اهتماما خاص.

وقال النائب فى تصريحات خاصة، إن هناك عدة تساؤلات للوزير تتمثل فى ما هى خطة الوزارة لإعداد المدرسين وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم؟، وكيف سيتم حل مشكلة ارتفاع أسعار الكتب المدرسية؟ وما هى البدائل للكتاب المدرسى؟، وكيف ستغير الوزارة اتجاهات وفلسفة واعتقادات الجهاز الإدارى للوزارة من حيث اختيار مديرى المديريات؟، وما هى خطة الوزارة للاهتمام بالأنشطة المدرسية؟.

وأوضح النائب أن مصر أصبحت تحتل المركز 135 من ضمن 139 دولة فى جودة التعليم عالمياً، لذا لابد أن تكون الوزارة لديها رؤية وخطة واضحة الملامح تسير عليها من أجل اصلاح المنظومة التعليمية، مطالباً الوزير بضرورة عرض خطته الجديدة الخاصة بتطوير منظومة التعليم فى مصر على مجلس النواب لمناقشتها والخروج بأفضل رؤية وحلول لمشكلات المنظومة التى نعانى منها منذ سنوات.



الأكثر قراءة



print