الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:07 م

تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب بداية مواجهة شاملة مع الإرهاب.. وهذه التفاصيل

تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب بداية مواجهة شاملة مع الإرهاب.. وهذه التفاصيل النائب أشرف عثمان نائب رئيس حزب مستقبل وطن
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 11:22 م
كتب تامر إسماعيل
أكد النائب أشرف عثمان نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الخطوات التي بدأت تأخذها الدولة في طريق دحر الإرهاب والوصول للعناصر المجرمة التي نفذت العمليات الإرهابية الأخيرة، مختلفة تماما عما سبق، وتشير إلى جدية متكاملة فى التصدي لهؤلاء الإرهابيين ومن وراءهم.
ولفت عثمان في بيان له إلى أن إنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، خطوة لها ثقلها، لأنه سيكون مختصا بوضع الخطط الراهنة والمستقبلية للتصدي للإرهاب ومطاردة العناصر الضالة التي تبغي إرهاب الوطن والنيل من استقراره.
ونوه إلى أن مواجهة الإرهاب لاينبغي أن تقتصر على دائرة رد الفعل، ولكن ينبغي وضع خطط مستقبلية لإجهاض هذه العمليات المجرمة ضد الوطن، واعتبر عثمان إنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب ، بداية مواجهة متكاملة امنيا وفكريا وتعليميا ومجتمعيا ضد الارهاب.
وكان السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال اليوم إن المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف الذى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إنشائه عقب اجتماع مجلس الدفاع الوطنى الأخير، سيختص بصياغة استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف من كافة الجوانب، وإصدار القرارات والإجراءات الملزمة لتنفيذها، فضلاً عن تعزيز مشاركة كافة أطياف المجتمع فى التعامل مع ظاهرة الإرهاب، وتطوير الخطط الأمنية لمواجهة الخطر الناجم عنها، وزيادة الوعى المجتمعى بسبل التعامل مع تلك الظاهرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التى تستغلها التنظيمات الإرهابية فى جذب عناصر جديدة.




الأكثر قراءة



print