الإثنين، 13 مايو 2024 02:56 م

تشديد إجراءات الأمن لدخول البرلمان.. ولجنة الدفاع: إحنا مستهدفين واللى يزعل ما يدخلش

تشديد إجراءات الأمن لدخول البرلمان.. ولجنة الدفاع: إحنا مستهدفين واللى يزعل ما يدخلش اللواء عصام أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 06:39 م
كتب تامر إسماعيل
أكد اللواء عصام أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن البرلمان مستهدف بقوة من جماعات الإرهاب والتطرف، وإن تشديد الإجراءات الأمنية أمر ضرورى فى هذه المرحلة فى كل المؤسسات وليس البرلمان فقط، موصيا النواب بضرورة تقبل تشديد الإجراءات.
واستطرد: "الأمن مهمته حمايتنا كلنا، وكلنا بنتفتش فى كل حتة، واللى يزعل من التفتيش وتشديد الإجراءات ميدخلش المجلس حماية لنفسه ولزملائه".
وشدد النائب فى تصريحات لـ"برلمانى" على أن جميع النواب على قدر المسئولية ويستجيبون لكل إجراءات التفتيش فى المطارات وكافة المؤسسات، وتابع: "الإرهاب لو طال يحرق البلد كلها هيحرقها، وبالتأكيد يسعون لاختراق البرلمان كما اخترقوا كنيسة طنطا، ودور الجميع فى تلك المرحلة هو دعم الأمن فى القيام بدوره".
وكان الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان قد صرح خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن لدية معلومات تؤكد أنه لابد من رفع سقف الإجراءات الأمنية لدخول المجلس، مطالباً الأعضاء بالالتزام بتعليمات الأمن لمصلحة الجميع والمجلس والدولة، وأن هناك معلومات لا يمكن تجاوزها تستلزم إجراءات محددة لدخول المجلس، مضيفاً: ليس هناك تقليل من أحد، وأرجو التعاون مع الأمن في هذا الصدد".
وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن تصريحات الدكتور على عبد العال، هى إشارة واضحة لاستهداف الإرهاب للبرلمان ودعوته للنواب للالتزام بإجراءات التأمين يبج أن تؤخذ بعين الاعتبار، مضيفا أن تلك الإجراءات ستكون رفع درجة استعداد قوات التأمين الموجودة حاليا، وتفعيل كل إجراءات الدخول والخروج والتفتيش.




الأكثر قراءة



print