الخميس، 02 مايو 2024 01:24 ص

قانون المرور الجديد فى طريقه للجنة الدفاع والأمن القومى.. وإحالة 52 مقترحا للحكومة

قانون المرور الجديد فى طريقه للجنة الدفاع والأمن القومى.. وإحالة 52 مقترحا للحكومة لجنة الدفاع والأمن القومى
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:37 م
كتب عبد اللطيف صبح
وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال على إحالى مشروعى قانونين، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 66 لسنة 1973 بشأن المرور، إلى لجنة مشتركة من لجان الدفاع والأمن القومى ومكتبى لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة، الأول من النائب عبد المنعم العليمى والثانى من النائب عبد الكريم زكريا.

كما وافق المجلس، خلال جلسته العامة المنعقدة الآن، على تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن 52 مقترحا برغبة مقدمين من النواب، والتى انتهت إلى إحالة تلك المقترحات إلى الحكومة لاتخاذ ما يلزم لتنفيذ توصيات اللجنة.

ووافق البرلمان أيضا على تقارير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن عدد من الاتفاقيات الدولية، والتى أوصت بإحالتها للجان المختصة دون مناقشة، حيث انتهى رأى اللجنة إلى أن جميعها لا يتضمن ما يخالف الدستور، وأنه يكتفى بموافقة المجلس دون الحاجة إلى استفتاء عليها.

وأعلن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس رفض هيئة المكتب لطلبان بالإذن برفع الحصانة عن عضوين، لافتا إلى أن حفظ الاول جاء بعد أن تبين من الاوراق والمستندات المقدمة أن الطالب توجه للمحكمة دون طلب الاذن من المجلس بالمخالفة للائحة الداخلية للبرلمان، والثانى لعدم استيفاء الاشتراطات اللائحية، حيث لجأ الطالب لصور ضوئية من مستندات لم يتبين للمجلس صحتها.


print