السبت، 11 مايو 2024 07:54 م

رجل الكنيسة الكاثوليكية الأول يزور مصر قريبا.. و"دفاع البرلمان": تأكيد لتماسك الشعب

رجل الكنيسة الكاثوليكية الأول يزور مصر قريبا.. و"دفاع البرلمان": تأكيد لتماسك الشعب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الإثنين، 10 أبريل 2017 09:58 م
كتب محمد صبحى
أكد يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الأوضاع الأمنية فى مصر مستتبة، وأن ما حدث من استهداف للكنائس عمل يائس خائب لن يؤتى ثماره وباء بالفشل الذريع، موضحا أنه جاء نتيجة للضربات الموجعة والناجزة للإرهاب فى سيناء والخلايا الإرهابية بمحافظات مصر من جانب الداخلية.

وأضاف كدوانى فى تصريح لـ" برلمانى": رغم الألم الذى نشعر به نتيجة فقدان أبناء غاليين، نؤكد أن الأمن مستقر واستمرار بابا الفاتيكان فى زيارته تأكيد لذلك، وسيكون لها مردود كبير فى التعرف على التماسك بين عنصرى الأمة فى مصر، وأن الدولة المصرية قادرة على مقاومة الإرهاب.

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى أن بابا الفاتيكان سيستمع إلى رؤساء الكنائس وسيكون ملم بأوضاع مصر وأنها آمنة، موضحا أن إعلان حالة الطوارئ لا يعنى أن هناك خللا أمنيا، ولكن لمزيد من التصدى للتنظيمات الإرهابية.
كان الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر، أكد أن زيارة بابا الفاتيكان قائمة فى موعدها، يومى الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من أبريل الجارى، ولا يوجد أى تأجيل للزيارة.




print