الإثنين، 29 أبريل 2024 09:27 ص

النائب رضا البلتاجى: "لو الإرهابى مارس رياضة ونزل الملعب مكنش فجر نفسه"

النائب رضا البلتاجى: "لو الإرهابى مارس رياضة ونزل الملعب مكنش فجر نفسه" النائب رضا البلتاجى
الإثنين، 10 أبريل 2017 12:30 م
كتب هشام عبد الجليل
قال الحكم الدولى، رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لو كان الإرهابى الذى قام بتفجير نفسه أمس مارس الرياضة ما كان أقبل على هذه الخطوة وقام بتفجير نفسه، متابعا" لو الإهارب نزل الملعب مكنش هيفجر نفسه ولابد من الاهتمام بالرياضة فى الفترة المقبلة لمحاربة الفكر الإرهابى.

وأضاف البلتاجى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، برئاسة النائب فرج عامر، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة بشأن منع تبوير الأراضى الزراعية بحجة إقامة منشآت رياضية واقتصار الأمر على ملعب واحد لكل قرية يكون تابعاً لإشراف وزارة الشباب والرياضة، لا احدج يستطيع ان ينكر دور الرياضة فى مصر ولكن لابد ان يتم مراعاة الأرض الزراعية وعدم السماح لأحد بعمل ملاعب على الأراضى الزراعية طبقا لقرار الوزير وبعد انتهاء مدة الإيجار تصبح هذه الأرض غير صالحة للزراعة وبالتالى سيتم القضاء على الرقعة الزراعية.

ومن جانبه قال النائب فرج عامر، رئيس اللجنة، ان هناك عدد من أصحاب الأراضى الزراعية قاموا بتبوير أرضهم وعمل ملاعب "ترابية" ويتم تأجيرها الساعة بـ100 جنيه وان هذا أصبح مشروع استثمار يدر دخل للفلاح أكثر من زراعة المحاصيل الزراعية.

وتابع عامر: القرار كان الغرض منه عمل ملعب واحد فقط فى كل قرية بهدف سد ثغرة عدم وجود أراضى لإنشاء ملاعب رياضية بهذه القرى، وان المشكلة الحقيقية تكمن فى تبوير الفلاحين أرضهم دون الرجوع للدولة وليست قائمة نتيجة تفعيل القرار.

وفى السياق ذاته قال النائب سمير موسى، عضو اللجنة، إن هناك بعض المدن لا يوجد بها أراضى لإنشاء ملاعب رياضية، وبالتالى لابد من تنفيذ القرار بضوابط محددة بما يسمح للقرى المحرومة من الاستفادة منه على ان يكون ملعب واحد فقط وعدم السماح بعمل أكثر من ملعب فى القرية الواحدة، مشدا على ضرورة الحفاظ على الأراضى الزراعية.


print