الجمعة، 17 مايو 2024 02:30 م

الأغلبية البرلمانية تعلن تأييدها لقرار الرئيس بفرض حالة الطوارئ فى اجتماع طارئ

الأغلبية البرلمانية تعلن تأييدها لقرار الرئيس بفرض حالة الطوارئ فى اجتماع طارئ جانب من اجتماع ائتلاف دعم مصر
الأحد، 09 أبريل 2017 11:46 م
كتب محمد مجدى السيسى
تابع أعضاء ائتلاف دعم مصر كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اجتماع طارئ وموسع لأعضاء الائتلاف، لمناقشة تبعيات أحداث اليوم الأليمة بالتزامن مع اجتماع مجلس الدفاع الوطنى، وأيد أعضاء الائتلاف قرارت الرئيس، والتى تتجاوب مع تطلعات وطلبات المصريين بإعلان حالة الطوارىء، ومطالبة الإعلام بالتعامل بمسئولية ووعى وكذلك تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف بكامل الصلاحيات فى كافة المناحى ودعوة الرئيس للمجتمع الدولى لمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب، حسب بيان الائتلاف .

وعلق الأمين العام النائب طاهر أبو زيد على خطاب الرئيس قائلا، إن خطاب الرئيس قد عبر عن المصريين جميعاً الذين هزتهم الفاجعة .

وكان قد بدأ أعضاء ائتلاف دعم مصر اجتماعهم بالترحم على أرواح شهداء الوطن، الذين سقطوا اليوم من المدنيين ورجال الشرطة أثناء تأديتهم واجبهم الوطنى، وأكد الائتلاف تضامنه ودعمه وتعازيه فى شهداء الوطن الأبرار الذين راحوا ضحية الإرهاب الغادر، وفى نفس الوقت نؤكد أن هذه العمليات المجرمة لن توقف مسيرة هذا الوطن الذى لطالما مرت به المحن وتجاوزها ومصر هى التى ستبقى دائما وأبدا فى نهاية المطاف.

كما أثنى أعضاء الائتلاف فى اجتماعهم على الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل الائتلاف بخصوص تقديم مشروع قانون لتعزيز حماية المنشآت العامة والخاصة، وكذلك أكد الائتلاف على ضرورة الانتهاء من تعديلات قانون الإجراءات الجنائية المقدم من قبل نواب الائتلاف سابقاً .

وعبر ائتلاف دعم مصر عن تضامنه الكامل مع ما اتخذ من إجراءات انطلاقا من الثقة الكاملة في الرئيس، كما أعلن الائتلاف رفضه لكل سهام النقد غير البناء وغير الموضوعي و التي تأتي في لحظات وجب فيها التآلف و الوقوف بإرادة واحدة و صلبة في معركة الاٍرهاب .
اجتماع-الأغلبية

ودعا الائتلاف و نوابه كل المصريين للوقوف خلف القيادة السياسية حتى يتم تجاوز هذه المحنة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إنه تم اتخاذ مجموعة إجراءات لإعلان حالة الطوارئ بعد استيفاء الإجراءات القانونية والدستورية لمدة 3 أشهر فى الدولة المصرية، مشدداً على أن ذلك يهدف إلى الحفاظ على مصر ومقدرتها.
اجتماع-الأغلبية-2


الأكثر قراءة



print