الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:52 ص

وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان يطالب الحكومة بالضرب بيد من حديد على محتكرى السلع الغذائية

وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان يطالب الحكومة بالضرب بيد من حديد على محتكرى السلع الغذائية النائب يسرى المغازى
الجمعة، 07 أبريل 2017 05:08 م
كتب محمود العمرى
ثمن النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، التصريحات التى صدرت عن وزير التموين الدكتور على مصيلحى، وقال فيها إنه لا حذف لأى مواطن حتى الآن من البطاقات التموينية، وأن الاستمارات التى يتم توزيعها على المواطنين، لاستكمال بياناتهم دون مقابل مادى وتوزع مجانا، كما أن الحكومة ستضرب بيد من حديد على كل تاجر تسول له نفسه زيادة الأسعار .

وأكد النائب فى بيان له اليوم، أن على مصيلحى وزير التموين يتكلم باسم المصريين جميعا ويحس بأوجاعهم، كما أن التوجيهات التى صدرت منه بتشديد الرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية والتموينية، يؤكد وجود انحراف كبير بالأسعار وزيادتها دون وجه حق من جانب الكثيرين استغلالا للظروف الراهنة.

وأشار وكيل لجنة الإسكان، إلى أن تشديد الرقابة الحكومية سيكون من شأنه إعادة الأسعار إلى طبيعتها مرة ثانية، وذلك بعدما اكتوى المواطن المصرى البسيط بنار الأسعار خلال الفترة السابقة، وجشع التجار الذى أدى لحدوث حالة من السخط لدى الشارع المصرى.

وكان وزير التموين صرح أمس، بأن ضبط الأسعار يتطلب توفير مزيد من السلع، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء فى متابعة دورية لأرصدة السلع، مضيفا "سنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه زيادة الأسعار".


print