الإثنين، 29 أبريل 2024 09:59 ص

علاوة استثنائية للموظفين بالدولة.. نائب بـ "اقتصادية البرلمان" يوجه 3 أسئلة إلى رئيس الوزراء

علاوة استثنائية للموظفين بالدولة.. نائب بـ "اقتصادية البرلمان" يوجه 3 أسئلة إلى رئيس الوزراء اللواء حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
الخميس، 06 أبريل 2017 07:37 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه يرفض إعلان المهندس شريف إسماعيل منح العاملين بالدولة علاوة استثنائية، خاصة وأنه سيتم صرفها مع بداية العام المقبل، بالإضافة إلى أن التجار ينتظرون مثل هذه الأخبار من أجل تحريك الأسعار، مشيرا إلى أن هناك بعض الأسئلة التى يجب أن توجه لرئيس الوزراء فى هذا السياق.

وأضاف "السيد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الخميس: "لماذا لم يكشف رئيس الوزراء عن نسبة العلاوة؟، ومن أين توفر الدولة الأموال اللازمة لهذه العلاوة؟ وهل هى مدرجة على الموازنة العامة للدولة؟ وهل تمنح الحكومة العاملين بالدولة علاوة 7 % فى الصيف وتمنح علاوة أخرى فى يناير؟ موضحا أن الحكومة رفضت زيادة العلاوة عن 7 % خلال مناقشة قانون الخدمة المدنية، حيث كان يطالب الوزير السابق أشرف العربى بأن تكون 5 % فقط، فى حين أنها تتحدث الآن عن علاوتين.

وأوضح النائب أنه يجب على الحكومة أيضا الكشف عن الإجراءات الاقتصادية التى تبذلها خلال الفترة المقبلة من أجل علاج عجز الموازنة، ومن ثم ثبات الأسعار وتراجع معدلات التضخم.


الناس بقت واعية.. النائبة بسنت فهمى: العلاوة الاستثنائية لن تزيد التضخم.. والتجار اتعلموا الدرس



عاوزين نظرة للمعاشات كمان.. وكيل "اقتصادية البرلمان": العلاوة الاستثنائية هدية مقبولة من الحكومة





print