الإثنين، 20 مايو 2024 11:31 م

وزير التموين فى مواجهة النواب.. وطلب إحاطة عاجل بسبب الأسعار "الناس بتموت بالبطىء"

وزير التموين فى مواجهة النواب.. وطلب إحاطة عاجل بسبب الأسعار "الناس بتموت بالبطىء" النائب أحمد عبده الجزار
الخميس، 06 أبريل 2017 02:32 م
كتبت ريهام عبد الله
تقدم النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، بطلب إحاطة عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على مصيلحى وزير التموين، بشأن ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأسياسية كاللحوام والأسماك والأرز وغيرها على محدودى الدخل، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وأكد الجزار فى بيان له اليوم الخميس، أن الحكومة لم تستطع حتى الآن أن تتصدى لحالة التضخم الشديد فى كل السلع الأساسية ولم تتخذ أى إجراءات استثنائية لحماية محدودى الدخل والمواطنين البسطاء من ارتفاع الأسعار، مضيفا: "الناس بتموت بالبطىء بسبب زيادة أسعار الغذاء والكهرباء والمواصلات، والطبقة المتوسطة اقتربت من الانقراض".

وأشار "نائب البساتين"، إلى أن هناك تلاعبا كبيرا فى الأسوق، نظراً لاختفاء الرقابة الحكومية، مثل أزمة اختفاء السكر لشهور وظهوره فى الأسواق بعد مضاعفة سعره وهو ما يؤكد وجود تلاعب فى السوق لصالح المحتكرين الكبار للسلع الأساسية للشعب، مطالبًا بضرورة وجود حلول إبداعية لمواجهة الارتفاع الشديد فى أسعار السلع لتخفيف حالة السخط المتزايدة بين الشعب يوما بعد يوم.

وطالب "الجزار" وزير التموين بضروة تنظيم المجمعات الاستهلاكية وتوفير جميع السلع الأساسية للمواطن البسيط قبل شهر رمضان المبارك، والذى يشهد إقبال كبير على السلع الغذائية.


الأكثر قراءة



print