الإثنين، 06 مايو 2024 02:09 م

مصر تدخل عصر "الطاقة النووية".. نائب: وفد برلمانى يزور روسيا الإثنين والتعاقد فى مايو

مصر تدخل عصر "الطاقة النووية".. نائب: وفد برلمانى يزور روسيا الإثنين والتعاقد فى مايو النائب السيد حجازى عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب
السبت، 01 أبريل 2017 08:06 م
كتب إبراهيم سالم
أكد النائب السيد حجازى، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة تلقوا دعوة من شركة "روس أتوم" للطاقة الذرية الروسية، والمنوطة بتنفيذ مشروع الضبعة النووية بمصر، لزيارة الشركة بروسيا، حيث إنه من المقرر أن يتحرك الوفد البرلمانى برئاسة النائب طلعت السويدى، رئيس اللجنة، وعضوية 14 آخرين من اللجنة بعد غد الإثنين ولمدة أربعة أيام، للاطلاع على المشروعات التى نفذتها الشركة والتى لا تزال تعمل فى تنفيذها على أرض الواقع بروسيا.

وتابع "حجازى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الهدف من الزيارة نقل طمأنة الشركة لأبناء مدينة الضبعة بمرسى مطروح، والتى من المقرر أن يقام بها المشروع، والتأكيد على عدم خطورته على أراوح المواطنين من قاطنى المنطقة، وتهيئة المواطنين لاستقبال المشروع، لافتا إلى أنه من المفترض أن يتم توقيع عقد محطة الضبعة النووية فيما بين الشركة الروسية والحكومة المصرية فى مايو المقبل.

وأضاف "حجازى"، أن برنامج الزيارة ضم عددا من اللقاءات مع أعضاء مجلس الدوما الروسى، إضافة إلى لقاء مع المسؤولين التنفيذيين بالشركة الروسية، وفى الأيام التالية زيارة لعدد من المواقع التى نفذتها الشركة والتى تعمل بالطاقة النووية، إضافة إلى زيارة عدد من المواقع التى لايزال العمل فى إنشائها.

واستطرد "حجازى"، أن مصر تأخرت كثيرا فى تنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء من خلال المحطات النووية، لافتا إلى أن هناك مؤشرات كبيرة توضح ضعف احتياطى الوقود التقليدى الذى تعتمد عليه محطات توليد الكهرباء.





الأكثر قراءة



print