الإثنين، 20 مايو 2024 05:52 م

"صحة البرلمان" تكشف إهدار مال عام بالأقصر.. العرجاوى: نحقق فى مخالفات بـ"الشيخ موسى"

"صحة البرلمان" تكشف إهدار مال عام بالأقصر.. العرجاوى: نحقق فى مخالفات بـ"الشيخ موسى" النائب أحمد العرجاوى
الجمعة، 31 مارس 2017 02:59 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن أعضاء اللجنة فى زيارتهم الميدانية لمستشفيات الأقصر زاروا مستشفى الأقصر العام والمستشفى الدولى، ومستشفى القرنة المركزى بالبر الغربى، ومركز الشيخ موسى الطبى.

وأوضح العرجاوى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن أعضاء اللجنة سيلتقون محافظ الأقصر اليوم الجمعة، لمناقشة نتائج زيارة النواب للمستشفيات، ووضع حلول للأزمات والمشاكل التى تحيق بالمستشفيات وكيفية التخلص منها ومعالجة أوجه القصور.

وأشار العرجاوى إلى أن مركز الشيخ موسى الطبى تم ترميمه من فترة قريبة ومن ثم صدر له قرار بالإزالة بعد ترميمه بفترة قليلة وهو ما يعد إهدارا للمال العام كما يحرم الآلاف من الخدمة الطبية المقدمة من خلاله، قائلا: "دا إهدار مال عام ودا ملف هام ومش هنسيبه".

وتابع: "يوجد نقص فى الفنيين فى المستشفى، واقترحت عليه برنامج التدريب التحويلى، وتدريب العنصر البشرى على الفنيات كيفية تأهيل مساعد التمريض فى العمل كفنى معمل، وإعادة للاستفادة القصوى من الطاقة البشرية لعلاج النقص".

واستطرد: "سنلتقى المحافظ لعرض المشكلات التى رصدناها فى المستشفى ومناقشة الحلول والمقترحات من اللجنة، وسنتوجه غدا السبت لأسوان لزيارة المستفيات وستنتهى الزيارة مساء يوم الاثنين المقبل".

يشار إلى أن وفدا من لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، توجه إلى الأقصر أمس الخميس ، لزيارة مستشفيات الأقصر وأسوان للوقوف على الأوضاع بها والخدمة الطبية المقدمة وتستمر الزيارة إلى الاثنين المقبل، ويضم الوفد الذى يترأسه الدكتور محمد خليل العمارى رئيس اللجنة، الدكتور مجدى مرشد، والدكتور خالد هلالى، والدكتور مكرم رضوان، والدكتور إيناس عبد الحليم، والدكتور أحمد العرجاوى، والدكتور محمود أبو الخير، والنائبة إلهام المنشاوى، والدكتور هالة مستكلى، والنائبة إليزابيث شاكر، والنائب محمد الشورى.


الأكثر قراءة



print